تعادل المولوديتين يخدم الوفاق السطايفي

  • PDF

خطأ الحارس صالحي.. غلطة الشاطر
تعادل المولوديتين يخدم الوفاق السطايفي
شهد الكلاسيكو مولودية الجزائر ومولودية وهران نهاية على وقع التعادل (1-1) حيث دخل العميد بنية مواصلة نتائجه الإيجابية سيما بعد صعوده إلى دور المجموعات لرابطة الأبطال وكانت له الأسبقية في افتتاح مجال التهديف من ركلة جزاء نفذها وسجلها الظهير الأيسر نبيل لعمارة (د 25).
بالمقابل حاولت عناصر المدرب الأسبق للفريق العاصمي الفرنسي برنارد كازوني من تعديل النتيجة لكن دون جدوى في المرحلة الثانية وأمام عجز هجوم المولودية من إضافة هدف الإطمئنان تمكن الزوار من معادلة الكفة بواسطة رأسية مصمودي (د 69) مستغلا هفوة فادحة في وسط دفاع الخصم وخروج عشوائي للحارس صالحي إثر كرة ثابتة لـ الحمراوة .
حاول بعدها  أشبال المدرب نغيز من العودة في النتيجة من خلال بعض المحاولات الهجومية التي لم تف بالغرض لينتهي اللقاء بالتعادل.
وعلى ضوء هذ النتيجة نالت مولودية الجزائر نقطة تحافظ بها على مركز الوصافة (14 ن) بمعية جمعية  عين مليلة مع لقاء متأخر. بينما تحافظ مولودية وهران على نظافة عدادها من الهزائم لهذا الموسم وتتمركز في الصف الرابع (11 ن).


نبيل نغيز (مدرب مولودية الجزائر):
التعادل أمام مولودية وهران كان منطقيًا
أكد نبيل نغيز مدرب مولودية الجزائر أن تعادل فريقه أمام ضيفه مولودية وهران 1-1 كان منطقيا بالنظر إلى عدة عوامل.
وقال نغيز عقب نهاية المواجهة: أشكر اللاعبين على المردود المقدم رغم أننا قدمنا أسوأ مباراة لنا نظرا للإرهاق الذي نال منا في ظل كثافة الجدول .
وأضاف: منذ بداية المواجهة لا حظنا أن اللاعبين كانوا منهارين بدنيا ومعنويا خاصة أن الغيابات أثرت علينا كثيرًا وواجهنا خصما عنيدا لم ينهزم إلى الآن في الدوري .
وأكمل: أعتقد أن التعادل كان مستحقا بالنسبة للفريقين علينا الآن التطلع للأمام والعمل على استرجاع قوانا والتحضير بجدية للمباراة القادمة رغم أننا نعاني من إرهاق شديد خاصة وأن الفريق خاض 9 مباريات في ظرف شهر .


بالرغم من استنجادها بالمدرب الفرنسي لوفان
خسارة مُرّة لشبيبة القبائل أمام اتحاد العاصمة
عرفت تشكيلة اتحاد الجزائر كيف تعود بالزاد الكامل من مدينة تيزي وزو حيث حقق أشبال المدرب الفرنسي تيري فروجي فوزا ثمينا (2-1) تجسد بفضل الهدف المبكر الذي سجله عليلات (د 21).
في غياب ردة فعل من أشبال المدرب الفرنسي الجديد لفريق الشبيبة دونيس لافان واصل الاتحاد حملاته الهجومية التي تكلّلت بهدف ثاني بأقدام المهاجم محيوص (د 69) وانتظر أصحاب الضيافة اللحظات الأخيرة من اللقاء ليستغلوا تراخي زملاء القائد كودري لتقليص النتيجة بواسطة توبال (د 90+1).
وبهذا يؤكد أبناء سوسطارة استفاقتهم في الفترة الأخيرة بتسجيلهم  الفوز الثاني على التوالي سمح لهم من الارتقاء الي الصف الـ 11. 
بالمقابل سقط رفاق القائد رزقي حمرون في أول لقاء تحت إشراف التقني لافان الذي خلف يوسف بوزيدي لتبقى شبيبة القبائل  تراوح مكانها في المركز التاسع بتسع نقاط.


تيري فروجي (مدرب اتحاد العاصمة) :
الفوز على الشبيبة له وقع كبير
أعرب تيري فروجيه مدرب اتحاد العاصمة عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه أمام مستضيفه شبيبة القبائل (2-1) بقوله عقب نهاية المباراة أعتقد أنه من المهم جدًا أن تحقق الفوز في تيزي وزو أمام شبيبة القبائل.. لقد قدمنا مباراة كبيرة من الناحية الجماعية رغم أننا فقدنا السيطرة في الشوط الأول .
وأضاف: في الشوط الثاني استعدنا توازننا ونجحنا في السيطرة على الكرة وكنا منظمين بشكل أكبر من الناحية الدفاعية.. ونجحنا في تحقيق فوز سيكون وقعه كبيرًا في نفوس اللاعبين .
وأتم: نحن بحاجة إلى الفوز في هذا النوع من المباريات لاستعادة الثقة في أنفسنا.. والآن علينا التطلع للأمام ومواصلة العمل لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية .


في لقاء انتهى بالتعادل الإيجابي
البطل يفشل في اجتياز شبان بارادو
انتهت المواجهة المحلية العاصمية بملعب الدار البيضاء بين نادي بارادو و شباب بلوزداد بالتعادل الإيجابي (1-1) حيت حسمت مخرجات هذا اللقاء في الشوط الأول الذي استهله أصحاب الضيافة بهدف مبكر عن طريق بوقرة (د 15) قبل أن يعدل أبناء لعقيبة الكفة عبر المهاجم كوكبو (د 31).
وبهذا عجز شبان الأكاديمية من تحقيق ثاني فوز لهم هذا الموسم ليحتلوا المرتبة الـ 11 (8 نقاط) بينما بلغ الشباب البلوزدادي النقطة 11 تضعه في المركز الرابع مع لقاءين متأخرين بسبب ارتباطاته بمنافسة رابطة أبطال إفريقيا.


على غرار العديد من الأندية
اتحاد بسكرة ووداد تلمسان يطيحان بمدربيهما
أعلن نادي اتحاد بسكرة  أول أمس إقالة مدربه التونسي معز بوعكاز وسيتولى سمير حوحو المدير التقني الرياضي للفريق المهمة بصورة مؤقتة لحين تعيين مدرب جديد قد يكون يوسف بوزيدي المدير الفني السابق لشبيبة القبائل.
وكانت تقارير تحدثت عن رحيل بوعكاز عن اتحاد بسكرة بعد الخسارة أمام سريع غليزان بهدفين دون رد السبت الماضي خلال الجولة السابعة من مسابقة الدوري ويحتل اتحاد بسكرة المركز الثالث عشر بـ8 نقاط.
ومن جهة أخرى أنهى وداد تلمسان ارتباطه بالمدرب عزيز عباس أول أمس بعد عجز الفريق عن تحقيق أول فوز في الموسم ليصبح تاسع مدرب يترك منصبه في الرابطة المحترفة منذ انطلاق الموسم نهاية نوفمبر الماضي.
ويحتل وداد تلمسان المركز الثامن عشر على جدول ترتيب الدوري برصيد أربع نقاط.


تراجع عن قرار الاستقالة
عمراني: حسبي الله ونعم الوكيل في من شتمني أمام عين مليلة
قال عبد القادر عمراني مدرب شباب قسنطينة عقب تراجعه عن الاستقالة انه اذا كالن رحيله عن فريق السياسي يعود بالخير على الفريق فسأرحل حالا حتى ولو عرض علي مال الدنيا.
وأضاف يقول ابن مدينة تلمسان في حديث خص به موقع فريق السياسي : الحمد لله ضميري مرتاح ماقدمته لفريق شباب قسنطينة يبقى شاهدا ولا احد يستطيع محوه لكن ان تقدم شرذمة من الأشخاص عقب نهاية مباراتنا الأخيرة أمام جمعية عين مليلة وتشتمني أمام الملا دون حياء فهذا الذي لن أتقبله فاضل اعتزال التدريب نهائيا على ان ارضي بالشتم والاهانة .
مضيفا: حسبي الله ونعم الوكيل كل من شتمني ولن أسامحهم إلى يوم الدين .
وشكر عمراني إدارة شركة آبار التي ترعى فريق شباب قسنطينة بقوله أتقدم بالشكر الجزيل لإدارة شركة آبار فلولا مسيري الشركة وطيبتهم وأخلاقهم العالية الذين ترجوني بالتراجع استقالتي لما تراجعت فاحتراما لهم وللفريق ككل ولجماهير النادي ّ.
وكان عمراني قد أعلن انسحابه من منصبه عقب تعرض فريقه لهزيمة قاسية على ملعبه أمام عين مليلة (1-0) في الجولة السابعة من الدوري الجزائري.
وعلم من إدارة السياسي أن ملاك النادي عقدوا اجتماعا طارئا لدراسة استقالة المدرب عمراني وأكدوا له رفضهم هذه الاستقالة جملة وتفصيلا.
ذات المصادر أكدت أن ملاك الشباب طالبوا عمراني بالعدول عن قراره ومواصلة مهامه للحفاظ على الاستقرار داخل بيت الشباب ومواصلة مشروع إعادة النادي إلى منصات التتويج.
ومن المرتقب أن يشرف عمراني على كتيبة الشباب خلال اللقاء القادم أمام شبيبة سكيكدة في الأسبوع الثامن من الدوري على أن يعقد اجتماعا جديدا مع ملاك النادي للفصل في مستقبله نهائيا.