مونديال كرة اليد في مصر بدون جمهور

  • PDF


بسبب وباء كورونا
مونديال كرة اليد في مصر بدون جمهور
ستقام بطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر بداية من اليوم وإلى غاية 31 جانفي الجاري بدون جمهور.
وعقدت اللجنة العليا لبطولة العالم لكرة اليد للرجال اجتماعا أول امس برئاسة رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي وبحضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة حسن مصطفى لمتابعة الترتيبات النهائية لانطلاق البطولة بحسب بيان حكومي.
وتم الاتفاق خلال الاجتماع على أن تكون جميع مباريات البطولة بدون جماهير وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مصر للتصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فيما يقتصر الحضور على الإعلاميين وعدد من الدعوات ومتطلبات الاتحاد الدولي.
أكد مدبولي أهمية بذل كل الجهود للخروج بهذه البطولة بصورة تبهر العالم مشيرا إلى ضرورة التشديد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من فيروس كورونا وعدم التهاون في تطبيقها بكل حزم للحفاظ على جميع المشاركين في هذا الحدث الرياضيّ المهم .
من جانبه أشار وزير الرياضة المصري أشرف صبحي إلى أن الفرق ستبدأ في الوصول اعتبارا من يوم غد الاثنين لافتا إلى أن التنسيق مستمر مع كافة الوزارات والجهات المعنية فيما يتعلق بالترتيبات اللوجستية وغيرها.
وتعتبر هذه المرة الثانية التي تنظم فيها مصر بطولة العالم لكرة اليد رجال بعد النسخة الـ 16 التي أقيمت في عام 1999 بمشاركة 24 منتخباً.


مباريات اليوم:
سا15.30: روسيا البيضاء – روسيا
سا18.00: النمسا – الولايات المتحدة الأمريكية
سا18.00: الجزائر – المغرب
سا18.00: سلوفينيا – كوريا الجنوبية
سا20.30: النرويج – فرنسا
سا20.30: البرتغال – ايسلندا
سا20.30: السويد - التشيك