مواجهات ساخنة في أجواء باردة

  • PDF


الجولة الثامنة للرابطة المحترفة تُلعب على مدار ثلاثة أيام
مواجهات ساخنة في أجواء باردة
تُفتتح الجولة الثامنة من الرابطة المحترفة الأولى بلقاء الجارين شبيبة سكيكدة وشباب قسنطينة على أن تُجرى يوم غد أربع مباريات فيما تلعب المباريات الخمسة المتبقية بعد غد السبت.
قبل اللقاء المنتظر بعد غد السبت بين الرائد وفاق سطيف بمولودية الجزائر بملعب 8 ماي 1945 بمدينة سطيف سيكون عشاق الكرة في الشرق الجزائري على موعد مع داربي ساخن يجمع الجارين الشبيبة السكيكدية بشباب قسنطينة ويأمل كل فريق لتحقيق الفوز لتحسين وضعه في الترتيب العام.
فشبيبة سكيكدة سيكون على موعد للقاء الثاني على التوالي أمام جماهيره فبعد فوزه في الجولة الماضية على شبيبة الساورة بهدف دون رد رفع رصيده إلى سبع نقاط يأمل أن يصل إلى النقطة العاشرة لكن مهمة أشبال المدرب يونس إفتيسان لن تكون سهلة أمام فريق سيخوض اللقاء بشعار الفوز لرد الاعتبار لمحبيه وهو المنهزم في الجولتين الماضيين في العاصمة أمام المولودية 1/0 وبنفس النتيجة سقط في الجولة الماضية بملعب الخروب أمام جاره جمعية عين مليلة وهي الخسارة التيس جمدت رصيد السياسي عند النقطة السادسة وبات رأس المدرب عبد القادر عمراني على المحك وهو الذي قدّم استقالته بعد السقوط أمام عين مليلة لكنها رُفضت من طرف شركة آبار التي ترعى الفريق.
لكن أي تعثر في مواجهة اليوم يعني حزم حقائبه قبل التعريج على مدينة الجسور المعلقة من مدينة سكيكدة كون القسنطينيين لا يرضون بسقوط آخر أمام الفرق المحلية وهم الذين يصفون فريقهم بعميد أندية الشرق.
وفي مباريات يوم غد الجمعة تتنقل أندية اتحاد بلعباس إلى بسكرة والنصرية إلى بشار وأهلي البرج إلى الشلف والمدية إلى عين مليلة وتبدو مهمة الأندية الزائرة في غاية التعقيد ويصعب عليها العودة سالمة إلى قواعدها بالنظر إلى الفرق التي تواجهها.
فاتحاد بلعباس وبعد تسجيله أول انتصار له في الجولة الماضية بملعبه على حساب أمل مقرة سيكون في مواجهة فريق اتحاد بسكرة المنهك بالنتائج السلبية ويأمل لاعبيه لتحقيق فوز يعيد به البسمة لمحبيه شانه شان أهلي البرج الذي يحط رحاله بمدينة الشلف لمواجهة الجمعية المحلية وكل فريق يأمل لطي خسارته الأخيرة وإلا ستتعقد مأموريته أكثر خاصة فريق الأهلي المتواجد في ذيل الترتيب بدون انتصار.
فريق النصرية وبعد أن تنفس لاعبوه الصعداء عقب فوزهم الأخير بملعب 20 أوت على حساب جمعية الشلف 1/0 تنتظره رحلة محفوفة بالمخاطر إلى مدينة بشار في لقاء قد لا يعود منها زملاء مفتاح سالمين كون الفريق الساورة لا يرحم زواره بأرضه.
أخيرا يستضيف فريق جمعية عين مليلة فريق اولمبي المدية صاحب الانتصارات الثلاثة تواليا ويُنتظر أن يبلغ التنافس ذروته بين فريقين أثبتا مبكرا وجودهما في البطولة.
بقية المباريات الأربعة تجرى يوم السبت المقبل تتصدرها قمة الوفاق والمولودية وبدرجة اقل لقاء شباب بلوزداد مع مولودية وهران فيما يستضيف وداد تلمسان شبيبة القبائل وأمل مقرة نادي بارادو ولنا عودة مفصلة لهذه المباريات في عدد السبت المقبل بإذن الله تعالى.


جدول المباريات:


اليوم الخميس:
سا14.00: شبيبة سكيكدة – شباب قسنطينة


غدا الجمعة:
سا14.00: إتحاد بسكرة – إتحاد بلعباس
سا14.00: جمعية الشلف – أهلي البرج
سا14.30: شبيبة الساورة – نصر حسين داي
سا14.30: جمعية عين مليلة – اولمبي المدية


يوم السبت:
سا14.00: وداد تلمسان – شبيبة القبائل 
سا14.00: نجم مقرة – نادي بارادو
سا14.30: شباب بلوزداد - مولودية وهران
سا14.30: وفاق سطيف – مولودية الجزائر 
سا15.00: إتحاد العاصمة – سريع غليزان


الترتيب المؤقت:


الفرق              ن      ل  
وفاق سطيف          19    7
جمعية عين مليلة       14    7
مولودية الجزائر        14    6
شبيبة الساورة          11    6
شباب بلوزداد         11    5
مولودية وهران        11    7
أولمبي الشلف        10     7
أولمبي المدية         10    7
شبيبة القبائل          9    7
سريع غليزان         9    7
اتحاد بسكرة          8   7
اتحاد الجزائر         8    7
شبيبة سكيكدة         7    7
نادي بارادو          7    6
شباب قسنطينة         6    6
نصر حسين داي       6    7
اتحاد بلعباس         5    7
نجم مقرة           4    7
وداد تلمسان          4    6
أهلي البرج           2    7