الفيفا يورط النادي الإفريقي التونسي

  • PDF

لعدم حصول النصرية على أموال انتقال لاعبها بوتمان
الفيفا يورط النادي الإفريقي التونسي
زاد نادي نصر حسين داي الجزائري من متاعب النادي الإفريقي لما تقدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ضد الفريق التونسي لمطالبته بتأدية مستحقات الأول من صفقة انتقال اللاعب زين الدين بوتمان إلى النادي الإفريقي.
وبحسب ما ورد في رسالة فيفا إلى إدارة النادي الإفريقي فإن نصر حسين داي الجزائري يطالب ب200 ألف يورو مقابل تنقل زين الدين بوتمان إلى الفريق الملقب بنادي باب الجديد . 
ومنحت لجنة تأهيل اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم النادي الإفريقي حتى الثاني من شهر أفريل المقبل لتأدية المستحقات وتقديم ما يفيد الخلاص وإلا فإن القضية ستشهد تطورات أخرى كإحالتها على لجنة النزاعات لاتخاذ القرارات المناسبة ضد الفريق التونسي.
وانتقل لاعب الجناح الأيسر زين الدين بوتمان إلى النادي الإفريقي خلال فترة الانتقلات الصيفية دون أي يلعب أي مباراة رسمية إلى حد الآن مع فريقه الجديد بسبب الحظر الدولي المفروض على النادي الإفريقي والذي يمنعه من تسجيل لاعبيه الجدد.
وعانى النادي الإفريقي كثيرا في السنوات القليلة الماضية من غرامات قاسية بسبب نزاعات مع لاعبين سابقين له ما أغرق الفريق في ديون كبيرة عجز عن تأديتها مجلس الإدارة الحالي الذي يقوده الرئيس عبد السلام اليونسي. 
وتطرح الشكوى الجديدة إشكالا قانونيا كبيرا بحكم أن الإفريقي ممنوع من الانتدابات لثلاث فترات إلى حين خلاص الديون وبالتالي فإن التعاقد مع بوتمان قد يعرضه إلى عقوبات إضافية من قبل الاتحاد الدولي.