الرابطة الأولى (الجولة الثامنة): البطل يسقط في فخ التعادل أمام الحمراوة

  • PDF

الرابطة الأولى (الجولة الثامنة):
البطل يسقط في فخ التعادل أمام الحمراوة  

الكناري يعود بالزاد كاملا من تلمسان 
* مولودية الجزائر تُلحق أول هزيمة بالوفاق بعد 14 شهراً

أطاحت مولودية الجزائر بالمتصدر وفاق سطيف (1-0) في لقاء القمة لتشدد عليه الخناق في صدارة الترتيب كما عادت شبيبة القبائل بفوز ثمين من تلمسان أمام الوداد المحلي (2-0) بينما انتهى الكلاسيكو بين شباب بلوزداد ومولودية وهران بالتعادل (1-1) في ختام مباريات الجولة الثامنة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم أول أمس.

فوز غالي للمولودية أمام الوفاق بسطيف
حقق الوصيف مولودية الجزائر نتيجة باهرة بعودته بالزاد كاملا من سفريته للهضاب العليا حيث  ألحق بالرائد خسارته الأولى  تحت قيادة المدرب التونسي نبيل الكوكي منذ أكثر من عام حيث  تعود  آخر خسارة للوفاق إلي  30 نوفمبر 2019 برسم الجولة الـ12 من الموسم الفارط بملعب شباب قسنطينة.
وبعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي تحكمت تشكيلة المولودية نسبيا في مجريات اللعب بواسطة الانتشار الجيد للاعبين فوق أرضية الميدان ونجح اللاعب لعمارة  من مباغتة الدفاع السطايفي والحارس خضارية بتسديدة سكنت الشباك ليمنح التقدم للزوار (د 76) مسجلا هدفه الثاني على التوالي بعد ركلة الجزاء التي  وقعها الأسبوع الماضي أمام مولودية وهران.
وأمام عجز رفاق الشاب محمد عمورة في تهديد مرمى الحارس بوطاقة واصل أشبال المدرب نبيل نغير الضغط من أجل تأمين النتيجة حيث قاد البديل  جابو هجمة فردية تلاعب من خلالها بدفاع أبناء عين الفوارة ولكنه اختار التسديد نحو المرمى عوض التمرير. 
لينتهي اللقاء بفوز ثمين جدا لمولودية الجزائر يضعه وحيدا في الوصافة برصيد 17 نقطة مع لقاء متأخر وبفارق خطوتين عن وفاق سطيف الذي يحافظ على الطليعة برصيد 19 نقطة.


شبيبة القبائل تعود بفوز ثمين من تلمسان
عادت شبيبة القبائل بفوز ثمين من تنقلها إلى غرب البلاد على حساب وداد تلمسان (2-0) تجسد خلال الفترات الأخيرة من اللقاء بواسطة الليبي الطوبال محمد من ركلة جزاء (د 79) ثم أضاف زميله نزلة هدف التأكيد والانتصار (د 90+1) في مباراة أشهر فيها الحكم بطاقتين حمراوين لكل من بن سايح لـ الشبيبة وشلالي من جانب الوداد .
وبهذا حقق المدرب الفرنسي دونيس لافان فوزه الأول مع الشبيبة في ثاني مباراة من دكة الاحتياط وهو ما يسمح لفريق الكناري من الصعود إلى الصف السابع (12 ن) بينما يواصل الزيانيون الغرق في قاع الترتيب بمجموع 4 نقاط فقط.


شباب بلوزداد يفشل عن فك شفرة الحمراوة بالعاصمة
في ملعب 20 أوت بالعاصمة عجز شباب بلوزداد عن فك شفرة ضيفه مولودية وهران مكتفيا بنتيجة التعادل (1-1) ليواصل الحمراوة   الدفاع عن سجلهم الخالي من الهزائم  -رغم رحيل التقني برنارد كازوني- مؤكدين أنهم رقم صعب في بطولة هذا الموسم.
البداية كانت للمحليين عبر رأسية بلحول الذي استفاد من ركنية دقيقة لصانع الألعاب سعيود ليوقع الهدف الأول (د 22) لكن الرد جاء سريعا من الزوار بواسطة المهاجم نقاش (د 26) من رأسية محكمة أيضا في شباك فريقه السابق.
وقد حرم المدرب الفرنسي دوما من عدة أوراق رابحة بعد طرد الحكم لمهاجمه البينيني كوكبو بالبطاقة الحمراء وكذا خروج بلحول وتابتي جراء الإصابة ليتمركز الشباب البلوزدادي عند المرتبة السابعة (12 ن) ولقاءين متأخرين في نفس المرتبة مع المولودية الوهرانية.


فوز مريح للاتحاد على سريع غليزان
في ملعب عمر حمادي فاز اتحاد الجزائر على ضيفه سريع غليزان (3-1) ليسجل فوزه الثالث تواليا ويؤكد استفاقته الحقيقية  بعد انطلاقة موسم كارثية .
البداية كانت للمحليين بهدف بلقاسمي (د 17) لينفجر القائد كودري خلال المرحلة الثانية بتوقيعه هدفين (د 52) و(د 85) سيما الهدف الثالث الذي سجله برأسية جميلة إثر رد الحارس الغليزاني مخالفة بلقاسمي من حدود منطقة العمليات ليبلغ متوسط الميدان المخضرم هدفه الرابع دفع بالاتحاد نحو الصف العاشر (11 ن) متبوعا في جدول الترتيب بـ السريع (9 ن).




تعادل مخيب لنجم مقرة أمام بارادو
انتهى لقاء نجم مقرة - نادي بارادو كما انطلق بنتيجة بيضاء (0-0) ليقبع النجم عند الصف الـ18 (5 ن) عاجزا عن تحقيق فوز ثاني هذا الموسم مع تضييعه عديد النقاط بملعبه وخارج الديار في حين عاد شبان بارادو بنقطة ثمينة تضعهم في المركز الـ11 (8ن) في انتظار حل عقدة التعادلات التي وصلت إلى ستة مع فوز واحد وهزيمة واحدة.
وافتتحت هذه الجولة الثامنة يومي الخميس والجمعة حيث أكد أولمبي المدية صحته  بفوزه خارج الديار على جمعية عين مليلة (3-1) مسجلا الانتصار الرابع تواليا كما تمكن اتحاد بلعباس من رفع التحدي بفوزه في معقل اتحاد بسكرة (1-0) فيما تفوق فريق شبيبة الساورة على النصرية من ضربتي جزاء وبهدفين لصفر تفوق جمعية الشلف على أهلي البرج.


النتائج الكاملة والترتيب المؤقت:
شبيبة سكيكدة – شباب قسنطينة 0/0
إتحاد بسكرة – إتحاد بلعباس 0/1
جمعية الشلف – أهلي البرج 2/0
شبيبة الساورة – نصر حسين داي 2/1
جمعية عين مليلة – اولمبي المدية 1/3
وداد تلمسان – شبيبة القبائل  0/2
نجم مقرة – نادي بارادو 0/0
شباب بلوزداد -  مولودية وهران 1/1
وفاق سطيف –  مولودية الجزائر 0/1
سا15.00: إتحاد العاصمة – سريع غليزان


الترتيب المؤقت:


الفرق                            ن           ل    
وفاق سطيف                    19        8
مولودية الجزائر               17        7
جمعية عين مليلة              14        8
شبيبة الساورة                   14        7
أولمبي الشلف                13         8
أولمبي المدية                  13       8
شباب بلوزداد                 12        6
مولودية وهران               12        8
شبيبة القبائل                   12        8
اتحاد الجزائر                  11       8
سريع غليزان                 9        8
اتحاد بسكرة                    8      8
شبيبة سكيكدة                  8       8
نادي بارادو                    8       7
اتحاد بلعباس                  8        8
شباب قسنطينة                 7       7
نصر حسين داي             6       8
نجم مقرة                      5       8
وداد تلمسان                    4       7
أهلي البرج                     2       8


الجولة المقبلة:
مولودية الجزائر – جمعية عين مليلة
أهلي البرج – إتحاد العاصمة
شباب قسنطينة – وفاق سطيف
نادي بارادو – شبيبة سكيكدة
شبيبة القبائل – شبيبة الساورة
نصر حسين داي – نجم مقرة
مولودية وهران – جمعية الشلف
سريع غليزان – شباب بلوزداد
إتحاد بلعباس – وداد تلمسان
اولمبي المدية – إتحاد بسكرة