بن رحمة يحلم بالسير على خطى محرز

  • PDF

نجح في إقناع مدربه في ويستهام بأدائه المميز
بن رحمة يحلم بالسير على خطى محرز
لفت النجم الجزائري سعيد بن رحمة الأنظار مؤخرا بعدما نجح بإقناع مدربه في ويستهام يونايتد ديفيد مويس بأدائه المميز وموهبته التي يمتلكها ليشارك أساسيا في المباريات الأخيرة مع الفريق وفي ظل أن النجم الجزائري يلعب مع الهامرز على سبيل الإعارة لموسم واحد قادماً من بريتنفورد بات مطالباً بالوصول إلى مباريات معينة لكي يمنح ويستهام إمكانية شراء عقده.
ويبقى الأقرب لبن رحمة البقاء مع فريقه الحالي نهاية الموسم لكن ذلك يحتاج لمزيد من الجهود ولمزيد من الثقة من مدربه بأدائه نظراً للانطباع الجيد الذي تركه بن رحمة في المباريات التي لعبها.
وكان بن رحمة قد حصل على أول فرصة من مدربه ديفيد مويس بعد أن دخل أساسياً في اللقاء الذي فاز به فريقه ويستهام يونايتد بهدف وحيد على ملعب غيديسون بارك أمام إيفرتون ضمن الأسبوع الـ17 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ثم ساهم بانتصار فريقه على وست بروميتش بصناعته هدفاً في الجولة الـ18 وقبلها في مبارة كأس إنجلترا ضد ستوكبورت كما لعب أساسيا في اللقاء الأخير ضد بيرنلي ما يعني أن اللاعب بدأ بتعزيز ثقة مدربه به ويسير على درب النجومية واللاعبين الذين سبقوه في البريميرليغ وفي مقدمتهم النجم رياض محرز.
ويسعى الجزائري لمواصلة ثقة مدربه به وبأدائه بل إن المدرب سبق أن تحدث عن لاعبه في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس البريطانية قال فيها وجهت لي الكثير من الأسئلة حول سعيد بن رحمة ما يمكن أن أقوله إنه كان أكثر جماعية مقارنة بالمباريات السابقة بالرغم من أن لديه الكثير من المهارات الفردية... أسلوبي يعتمد كثيراً على اللاعبين الجماعيين ولقد رأينا أن بن رحمة توفرت فيه هذه الصفات في لقاء إيفرتون لقد لعب جيداً وأتمنى أن يتطور أكثر .
كما أشارت بعض التقارير إلى أن مويس يريد تغير مركز اللاعب الجزائري بحيث يعيده إلى مركزه الطبيعي لاعب جناح أيسر بدلا من صانع ألعاب الفريق كما حدث في مباراة ويست بروميتش الأخيرة ما قد يعزز دوره في التألق وكتابة اسمه في سجلات نجوم البريميرليغ العرب.


بعد فسخ عقده مع نادي أولمبياكوس
سوداني بين العودة إلى زغرب أو الانتقال إلى الخليج
قرّر نادي أولمبياكوس اليوناني الانفصال عن مهاجمه الجزائري هلال العربي سوداني وهذا قبل 6 أشهر من نهاية عقده بعد أن كان قد انضمّ له في فترة الانتقالات الصيفية لعام 2019 قادماً من نوتنغهام فوريست الإنجليزي.
وفقاً لموقع سبورت. أف. أم اليوناني فإن هذا القرار جاء لقلّة مشاركة اللاعب مع النادي حيث كان قد استفسر من مدربه بيدرو مارتينيز بعد مباراة بانيتيلكوس في كأس اليونان عن وضعه وإن كان سيحصل على فرصة أكبر للعب بعد عودته من الإصابة إلا أن المدرب الإسباني فاجأه بضرورة المغادرة والبحث عن تحد جديد.
وأكد المصدر ذاته أن المهاجم هلال العربي سوداني لديه عروض من أندية أخرى في اليونان وكذلك اهتمام من أندية خليجية إلا أن وجهته ستكون مرجحة بنسبة كبيرة بالعودة إلى نادي دينامو زغرب الكرواتي الذي لعب له 5 سنوات كانت بين 2013 إلى 2018 وعاش معه أفضل لحظاته الكروية ليصبح إثرها أحد أحسن هدافي النادي في تاريخه.
ويُعد هلال سوداني أحد أشهر لاعبي المنتخب الجزائري في السنوات الأخيرة بعد أن كان قد ساهم في وصوله إلى بطولة كأس العالم بالبرازيل 2014 قبل أن تبعده الإصابات عن تشكيلة المدير الفني جمال بلماضي التي توجت ببطولة أمم أفريقيا بمصر عام 2019.


فيما وقّع بلحوسيني أول هدف مع نادي الوكرة
بلايلي يسجل هدفا رائعا.. ثم يُضيع ركلة ترجيح ويُقصى من كأس قطر
ودع أمسية النجم الدولي الجزائري يوسف بلايلي منافسة كأس أمير قطر رفقة فريقه قطر على يد الضيف نادي الشمال.
نادي الشمال الناشط في القسم الثاني القطري أجبر زملاء بلايلي على الذهاب لركلات الترجيح بعد التعادل في التسعين دقيقة بهدفين لهدفين.
إبن ولاية وهران الذي سجل الهدف الثاني لقطر بطريقة عالمية لم يُسعفه الحظ في ركلات الجزاء حيث ضيع الركلة الأولى.
وبهذا غادر فريق قطر المنافسة من الدور ال16 بنتيجة 5-4 في ركلات الترجيح.
ونبقى في قطر فقد سجل اللاعب الجزائري عبد النور بلحوسيني هدفه الأول مع فريقه الجديد الوكرة القطري الضيف الخريطيات عند الدقيقة ال44 برأسية جميلة.
ويُعتبر هذا اللقاء الأول لبلحوسيني بقميص الوكرة قادما من فريق أم صلال وتدخل مواجهة الوكرة ضد الخريطيات لحساب الدور ال16 لمنافسة كأس أمير قطر.


بتسع تمريرات حاسمة
رشيد غزال ملك الأسيست في تركي
بات الجزائري رشيد غزال ملك الأسيست مع نادي بشكتاش في الدوري التركي بتسع تمريرات حاسمة هذا الموسم ويتصدر بشكتاش صدارة الدوري التركي عقب فوزه الكبير (4/1) أول امس على مضيفه نادي فاتح قرا جمرك ضمن الجولة العشرين من المسابقة.
وارتفع رصيد بشكتاش إلى 41 نقطة بينما تجمد رصيد مضيفه نادي فاتح قرا جمرك عند 27 نقطة في المركز الثامن.
وافتتح الكاميروني فانسون أبوبكار التسجيل لبشكتاش في الدقيقة 44 قبل أن يضيف زميلاه بيرنارد مينساه وسابل لارين الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 50 و66.
وعاد مينساه لهز الشباك من جديد محرزا الهدف الرابع لبشكتاش والثاني له في الدقيقة 70 بينما تكفل فابيو بوريني بإحراز هدف فاتح قرا جمرك الوحيد في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.


قائمة أكثر المدافعين تسجيلا في العالم:
حشود ومفتاح إلى جانب راموس
وضع موقع IFFHS المتخصص في التاريخ والإحصاء الرياضي الدولي اللاعبان الجزائريان عبد الرحمن حشود لاعب مولودية الجزائر ومحمد ربيع مفتاح لاعب نصر حسين داي في قائمة أكثر المدافعين تسجيلا في العالم.
ويتواجد الثنائي الجزائري في قائمة أكثر المدافعين تسجيلا في العالم رفقة الإسباني سيرجيو راموس الذي يتصدر القائمة.
مدافع المولودية عبد الرحمان حشود يصنف السادس عالميا حسب موقع التاريخ والإحصاء الدولي للمدافعين الأكثر تهديفا في العشر سنوات الأخيرة بتسجيله 52 هدفا فيما حل لاعب النصرية ربيع مفتاح في المركز الحادي عشر برصيد 46 هدفا.


يلعب لرديف نادي سامبدوريا الإيطالي
الفرانكو جزائري مهدي لريس تحت رادار مارسيليا
وضع نادي أولمبيك مارسيليا اللاعب الجزائري الأصل مهدي ليريس على رأس إهتماماته خلال الميركاتو الشتوي الجاري.
وكشفت جريدة ليكيب بأن متوسط الميدان الناشط في نادي سامبدوريا محل اهتمام كبير من المدرب أندري فيلاش بواش.
وأوضح ذات المصدر عن وجود إمكانية لتقديم عرض رسمي من كبير الجنوب الفرنسي تجاه فريق مدينة جنوى بشأن لاعبه.
ولن يُعارض صاحب الـ22 عاما فكرة الانتقال لقلعة الفيلودروم خاصة وأنه نادر المُشاركة مع لا سامب منذ بداية الموسم.
واكتفى اللاعب السابق لرديف جوفنتوس بالظهور في 12 لقاءً من الكالتشيو كان واحد منها فقط بصفة أساسية.