الفاف تطلب رسمياً استضافة نهائي 2021

  • PDF


دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف : 
الفاف تطلب رسمياً استضافة نهائي 2021
  تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) بطلب رسمي إلى وزارة الشباب والرياضة لاستضافة نهائي منافستي رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية لطبعة 2021/2020 .
ويأتي هذا الطلب بعد فتح الكاف باب الترشح أمام الدول الراغبة في إستضافة نهائي منافستي الأندية القارية في النسخة الحالية.
كما طلبت الفاف أيضا استضافة الجزائر لنهائيات كأس إفريقيا 2023 لفئة أقل من 17 سنة.
للتذكير فإن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم اعلنت يوم 18 يناير 2021 عن فتح باب تقديم طلبات استضافة المباريات النهائية لمسابقات ما بين الأندية (رابطة الأبطال وكاس الكونفدرالية) للموسم 2020/ 2021 والمقررة شهر يوليو المقبل.
ودعت الهيئة المسيرة لكرة القدم الاتحادات الوطنية التكرم بتقديم ملفات العطاءات المتضمنة الملاعب ومرافق التدريب وخطط الإقامة بالإضافة إلى الضمان الحكومي الرسمي في موعد أقصاه 26 فيفري 2021.
وقررت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم اجراء نهائيي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية من مباراة واحدة.
ويلعب نهائيا كأس الكونفدرالية في 10 يوليو المقبل ورابطة الأبطال في 17 جويلية غير ان الكاف تحتفظ بالحق في تغيير التواريخ المذكورة.
وتشارك أربعة أندية جزائرية في المنافستين الإفريقيتين وهم: شباب بلوزداد ومولودية الجزائر في مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية وكذا وفاق سطيف وشبيبة القبائل في الدور الـ16 - مكرر لكأس الكونفدرالية.


تم تعويضها بكأس الرابطة المحترفة
إلغاء كأس الجزائر للسنة الجارية
قرر المكتب الفدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم في اجتماعه المنعقد أول أمس بمقر الهيئة بدالي إبراهيم إلغاء طبعة 2021 لكأس الجزائر وتعويضها بكأس الرابطة المحترفة.
وأوضحت الفاف في موقعها الرسمي على الانترنت انه بسبب الظروف الصحية المرتبطة بوباء كوفيد-19 واستحالة تنظيم طبعة كاس الجزائر 2020- 2021 بعد غياب حتى يومنا هذا للمنافسات على مستوى بطولة الهواة قرر المكتب الفدرالي وبناء على اقتراح من رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم إقامة كأس الرابطة المحترفة 2021.
وينشط هذه المسابقة التي نظمت آخر طبعة لها سنة 2000 الأندية ال20 المنتمية لبطولة الرابطة الأولى المحترفة .
وسيمثل النادي الحائز على هذه الكأس -التي تسيرها الرابطة- الجزائر في منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية للكاف 2021/2022 حسب نفس المصدر.
للتذكير توقفت منافسات الطبعة الماضية لكأس الجزائر في شهر مارس عند الدور ربع النهائي (ذهاب) بسبب انتشار وباء كورونا.
وأنشئت كاس الرابطة سنة 1992 قبل ان تتوقف في نصف النهائي ونظمت بعد ذلك ثلاث طبعات: وتوجت بها سنة 1996 مولودية وهران ثم ومولودية الجزائر في 1998 بينما حاز على لقبها سنة 2000 شباب بلوزداد .