داربي مغاربي مثير بين المولودية والترجي

  • PDF


دوري أبطال إفريقيا (الجولة الثانية)
ـ اليوم على سا 20.00 بملعب 5 جويلية ـ
داربي مغاربي مثير بين المولودية والترجي
تشهد المجموعة الرابعة مواجهة من العيار الثقيل بين مولودية الجزائر وضيفه الترجي التونسي فيما يخوض الزمالك المصري مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام مضيفه تونجيت السنغالي.
ويتصدر الترجي ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط عقب فوزه (2-1) على ضيفه تونجيت في الجولة الأولى التي شهدت تعادل الزمالك بدون أهداف مع المولودية.
وتجتذب مواجهة المولودية المتوج باللقب عام 1976 والترجي الذي يمتلك أربعة ألقاب في دوري الأبطال الأضواء في ظل الحساسية التي دائما ما تتسم بها مواجهات الأندية الجزائرية مع نظيرتها التونسية.
وسبق للفريقين أن التقيا في دور المجموعتين بنسخة المسابقة عام 2011 حيث تعادلا (1-1) في الجزائر قبل أن يحقق الترجي فوزا كبيرا (4-0) في ملعبه قبل أن يشق طريقه بنجاح نحو الحصول على لقبه الثاني في المسابقة آنذاك.


مواجهة محفوفة بالمخاطر للزمالك 
المواجهة الثانية عن مجموعة فريق المولودية سيكون مسرحا لها ملعب الصداقة بدكار ويأمل من خلالها نادي الزمالك في تحقيق نتيجة إيجابية أمام تونجيت الذي يشارك للمرة الأولى في مرحلة المجموعات لاسيما بعدما أصاب الفريق الأبيض جماهيره بالإحباط عقب إخفاقه في الفوز على المولودية بالجولة الأولى.
ويطمح الزمالك الذي فاز بالبطولة خمس مرات كان آخرها عام 2002 للاستفادة من تفوقه في القدرات الفنية والمادية على منافسه السنغالي كما يعول أيضا على خبرة لاعبيه في البطولات القارية والتي يفتقدها فريق تونجيت.
وطمأن الزمالك جماهيره على جاهزيته للقاء الإفريقي المنتظر بعدما حقق فوزا ثمينا (2-1) على ضيفه الإسماعيلي في لقائه الأخير بالدوري المصري يوم الأربعاء الماضي.
ورغم ذلك لن يكون تونجيت بالمنافس السهل للزمالك في ظل المستوى الجيد الذي قدمه أمام مضيفه الترجي في الجولة الأولى حيث تسبب في إحراج الفريق التونسي في كثير من الأوقات لاسيما بعدما تقدم في النتيجة بهدف نظيف غير أن خبرة أبناء باب سويقة ساهمت في اجتياز عقبة الفريق السنغالي في النهاية.