أقدام أبناء بلوزداد بجوهانسبورغ والعقول في لومومباشي

  • PDF

دوري أبطال إفريقيا (الجولة الختامية لدور المجموعات)
ـ الجمعة على سا14.00 بجنوب إفريقيا ـ
أقدام أبناء بلوزداد بجوهانسبورغ والعقول في لومومباشي
ينزل بطل الجزائر شباب بلوزداد غدا الجمعة بداية من الساعة الثانية بعد الزوال ضيفا على نادي مميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي بغية العودة من أقصى القارة الإفريقية بورقة الترشح إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا من خلال إجراء مباريات الجولة الختامية لأغلى منافسة قارية للأندية.
ويحتل فريق شباب بلوزداد المركز الثاني برصيد ست نقاط مقابل 13 نقطة لمستضيفه نادي مميلودي صن داونز فيما يحتمل فريق الهلال السوداني المركز الثالث برصيد أربع نقاط مقابل ثلاث نقاط للمتذيل لنادي تي بي مازامبي الكونغولي.
فوز الشباب باللقاء يضعه في الدور المقبل رفقة مستضيفه دون انتظار نتيجة مباراة الهلال ومازامبي لكن حتى التعادل قد يكفيه للتأهل في حال انتهاء مباراة مازامبي والهلال بالتعادل أو خسارته لكن في حال تعادل الشباب أو الخسارة وفوز الهلال التأهل سيكون من نصيب الأخير.
ومن خلال هذه المعطيات فريق الشباب بإمكانه التأهل لكن مأمورية زملاء أمير سعيود لن تكون سهلة أمام فريق كان قد أذاقه هزيمة تاريخية في لقاء الذهاب بغانا بخماسية كاملة ولم يحقق الفوز إلا في اللقاء الأخير بملعب 5 جويلية بفوزه بهدفين لصفر على نادي مازامبي.
وعلى ذكر نادي مازامبي وبعد خروجه رسميا من سباق التأهل سيخوض مباراة الهلال بأرضه بدون روح الأمر الذي قد يخدم لاعبي الأخير للعودة إلى الديار بكامل الزاد لكن وكما سبق الذكر الفوز قد لا يكفيه في حال فوز الشباب.
الممثل الجزائري الثاني في دوري أبطال إفريقيا مولودية الجزائر تنتظره مواجهة في غاية الصعوبة من خلال نزوله ضيفا بعد غد السبت بتونس لمواجهة الترجي المحلي والتعادل يكفي المولودية لمرافقة الترجي إلى الدور الربع النهائي.
نشير في الأخير ان فرق الأهلي المصري صن داونز الجنوب إفريقي سيمبا التنزاني الترجي التونسي الوداد المغربي ضمن تأهلها إلى ربع نهائي البطولة رسميًا وهي: ومازالت بطاقة التأهل غير محسومة للفرق الثلاثة المتبقية.
يذكر أن الأهلي ضمن التأهل رسميًا بعد التعادل مع المريخ السوداني في السودان (2-2) ليرفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني خلف سيمبا التنزاني.
وينتظر الأهلي مواجهة قوية في ربع النهائي أمام صن داونز أو الوداد أو الترجي التونسي.
يذكر أن الأهلي هو حامل لقب البطولة بعدما حصدها في النسخة الأخيرة على حساب الزمالك بالفوز عليه بنتيجة (2-1).