ميسي يسجل رقماً سلبياً ريال مدريد يحسم كلاسيكو الأرض

  • PDF


ميسي يسجل رقماً سلبياً
ريال مدريد يحسم كلاسيكو الأرض  


حقق ريال مدريد فوزا ثمينا على ضيفه برشلونة بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما سهرة السبت ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإسباني لكرة القدم الليغا .
وافتتح الفريق الملكي باب التسجيل عند الدقيقة الـ13 عن طريق نجمه الفرنسي كريم بن زيمة بطريقة فنية رائعة بكعب قدمه اليمنى.
وعزز أصحاب الأرض النتيجة بهدف ثان عن طريق الألماني توني كروس في الدقيقة الـ28 من عمر اللقاء.
وعند الدقيقة الـ60 قلص برشلونة النتيجة عن طريق مدافعه أوسكار مينغيزا.
وأنهى ريال مدريد المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد نجمه البرازيلي كاسيميرو لتلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.
وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 66 نقطة وصعد إلى الصدارة متساويا بعدد النقاط مع جاره أتلتيكو الذي يحل ضيفا ثقيلا على ريال بيتيس غدا الأحد بالجولة ذاتها.
في المقابل توقف رصيد برشلونة عند 65 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث على جدول ترتيب فرق الليغا .
وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة رقما سلبيا عقب هزيمة فريقه أمام ريال مدريد. 
ووفقا لشبكة سكواكا للإحصائيات فإن ميسي حقق 21 تسديدة على مرمى ريال مدريد في مباريات الدوري الإسباني دون أن ينجح في زيارة الشباك.
وأضافت الشبكة أن الأرجنتيني البالغ 33 عاما سدد في مباراة السبت 7 تسديدات على مرمى ريال مدريد لكنه لم ينجح في تسجيل هدف.
جدير بالذكر أن آخر هدف لميسي في شباك ريال مدريد يعود إلى موسم 2017-2018 في المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.


بن زيمة يحقق رقما استثنائيا 
ظفر النجم الفرنسي كريم بن زيمة برقم قياسي جديد عقب فوز فريقه على برشلونة في الكلاسيكو.
وبات المهاجم الفرنسي البالغ 33 عاما واحدا من 4 لاعبين فقط لريال مدريد سجلوا في سبع مباريات متتالية في الدوري الإسباني هذا القرن بعد تسجيله هدفا في مباراة البارصا وفقا لشبكة أوبتا للإحصائيات.
وانضم بن زيمة إلى رود فان نيستلروي وكريستيانو رونالدو وغاريث بيل بهذا الرقم.
وافتتح بن زيمة التسجيل للفريق الملكي عند الدقيقة الـ13 بطريقة فنية رائعة بكعب قدمه اليمنى.
ويعيش بن زيمة في الموسم الحالي أفضل مواسمه في مسيرته الاحترافية بقميص ريال مدريد والتي بدأت في صيف العام 2009 حيث سجل 19 هدفا خلال 26 مباراة.
وكانت آخر مرة فشل فيها بن زيمة في التسجيل في أي مباراة من منافسات الدوري الإسباني في أوائل فبراير الماضي ليحقق بن زيمة أفضل سلسلة تهديفية لأي لاعب في ريال مدريد منذ أن نال بيل هذا الإنجاز عام 2018.
---
ب.محمد