وفاق سطيف يستفيق وشبيبة القبائل تتعثر

  • PDF

مرحلة المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية:
وفاق سطيف يستفيق وشبيبة القبائل تتعثر

تفوق وفاق سطيف على ضيفه إينييمبا النيجيري بثلاثية دون رد ضمن المجموعة الأولى بينما اكتفت شبيبة القبائل بميدانها بالتعادل السلبي ضد نهضة بركان المغربي بوقع نتيجة 0-0 ضمن المجموعة الثانية سهرة يوم الأحد لحساب الجولة الرابعة لمرحلة المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
على ملعب 8 ماي 1945 استفاق الوفاق السطايفي أخيرا وحقق فوزا عريضا على الفريق النيجيري بثلاثية دون رد استهلها في الشوط الأول القائد أمير قراوي في الدقيقة 31 قبل أن يضيف الشاب محمد أمين عمورة الهدف الثاني في الدقيقة 45+2 وخلال المرحلة الثانية سجل أكرم جحنيط الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 65.
وشهدت المباراة الثانية لنفس المجموعة تفوق اورلاندو بيراتس من جنوب افريقيا على أهلي بنغازي الليبي بنتيجة 3-0.
وبالتالي تمكن أبناء عين الفوارة من إحراز فوزهم الأول ضمن مرحلة المجموعات وهو ما يسمح لهم بإنعاش حظوظهم في سبيل التأهل لدور الثمانية بارتقائهم نحو الصف الثالث مناصفة مع أهلي بنغازي بمجموع 4 نقاط بينما يتصدر اورلاندو بيراتس هذه المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط متبوعا بفريق إينييمبا برصيد 6 نقاط.
وبملعب 1 نوفمبر بتيزي وزوي عجزت الشبيبة عن تحقيق الفوز أمام الفريق المغربي لتضيع بذلك فرصة ثمينة للاقتراب من كرسي الصدارة وبطاقة الصعود نحو الدور ربع النهائي.
وفي اللقاء الثاني لنفس المجموعة فاز كوتون سبور الكاميروني على نابسا ستار من زامبيا بنتيجة 5-1.
وبهذا يبقى الكناري في مركز الوصافة بمجموع 6 نقاط خلف المتصدر كوتون سبور برصيد 9 نقاط وقبل نهضة بركان برصيد 5 نقاط ونابسا ستارز برصيد نقطة واحدة والذي يتذيل جدول الترتيب.
وبرسم الجولة الخامسة وقبل الأخيرة تتنقل شبيبة القبائل لمواجهة كوتون سبور الكاميروني بتاريخ 21 أفريل الجاري بينما يستضيف وفاق سطيف أهلي بنغازي الليبي بتاريخ 28 أفريل الجاري.