هل يُحطم الخضر رقم كوت ديفوار؟

  • PDF

يواجهون تونس ودياً وعينهم على تجنب الهزيمة
هل يُحطم الخضر رقم كوت ديفوار؟

* هذه توضيحات عمارة بخصوص تنظيم الجزائر لكأس إفريقيا

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره وشقيقه التونسي هذا الجمعة بداية من الساعة السابعة مساءً بملعب رادس في تونس وعينه على تجنب الهزيمة على الأقل وذلك بهدف مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية وتحطيم رقم كوت ديفوار من خلال الوصول إلى 27 مقابلة بدون هزيمة.
ويُنتظر يصل الخضر هذا الخميس إلى تونس في طائرة خاصة تحمل معهم آمال الجزائريين بمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية أمام خصم قوي جدا يصنف الثاني في إفريقيا بعد السينغال.
وسيجري محاربو الصحراء حصتهم التدريبية الوحيدة في تونس مساء الخميس.
ويتوقع متتبعون أن يعتمد بلماضي على أفضل الأسماء المتاحة في تقديره بهدف تحقيق الفوز أو على الأقل تجنب الخسارة أمام تونس وكذا تقديم أداء أفضل من ذلك المقدم أمام مالي بملعب البليدة حين حقق الخضر الفوز بصعوبة شديدة وبهدف المنقذ محرز.
للإشارة فقد وجه الدولي الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي رسالة للاعبي منتخب تونس قبل المباراة الودية المرتقبة بين المنتخبين المقررة في 11 جوان على ملعب رادس في تونس.
ونشر محرز عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك صورة أثناء احتفاله بهدف الفوز الذي سجله لبلاده في مرمى مالي خلال المباراة الودية بينهما (1-0) وعلق عليها قائلا: المباراة المقبلة ضد جيراننا التونسيين في إشارة إلى العلاقة الودية بين البلدين الجارين والتحدي الكروي الذي لا يحمل أي أبعاد أخرى على عكس ما حاول البعض الترويج له بخصوص تصريحات نجم السيتي بعد مباراة مالي.
وأثارت تصريحات رياض محرز التي شبه فيها منتخب تونس نسور قرطاج بفريق أتلتيكو مدريد الإسباني جدلا واسعا في تونس قبل مباراة المنتخبين الودية على ملعب رادس.
واعتبر رياض محرز في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الأحد الماضي عقب فوز الجزائر وديا على مالي بهدف وحيد أن أسلوب لعب المنتخب التونسي يشبه كثيرا طريقة أتلتيكو مدريد التي تعتمد الدفاع قائلا: يمكن أن تسيطر عليهم لكن لا يمكن أن تسجل أمامهم بسهولة .
وفي سياق آخر نفى رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم شرف الدين عمارة أمس الأربعاء ما تردد حول أنه أدلى بتصريحات مفادها أن الجزائر ستحل مكان الكاميرون في استضافة كأس الأمم الإفريقية 2021 المؤجلة إلى مطلع عام 2022 في حالة انسحاب الكاميرون.
وأوضح عمارة في بيان نشره الاتحاد الجزائري بموقعه الرسمي على الإنترنت أن التصريحات التي أدلى بها يوم الثلاثاء لوسائل الإعلام على هامش الجمعية العمومية الانتخابية للجنة الأولمبية الجزائرية فيما يتعلق بكأس الأمم أخرجت عن سياقها.
وأضاف أنه لم يصرح على الإطلاق بأن الجزائر ستعوض الكاميرون في حال انسحاب الأخيرة من تنظيم البطولة في موعدها المقرر مشيرا إلى أن تنظيم كأس أمم إفريقيا يتم بالتشاور مع السلطات الحكومية التي سيتعين عليها اتخاذ هذا القرار عندما تتوفر جميع الظروف لاستضافة وإنجاح حدث كبير.
وتحدثت تقارير عن إمكانية نقل البطولة من الكاميرون لعدم جاهزية ملاعبها لاستضافة النهائيات.


تدريبات خاصة لمنتخب تونس 
يواصل منتخب تونس تحضيراته للمباراة الودية التي ستجمعه يوم الجمعة مع منتخب الجزائر. 
وبعد تأكد غياب كل من يوسف المساكني وفرجاني عن ساسي عن بقية مراحل المعسكر أخضع المدرب منذر الكبير اللاعبين إلى نسق قوي بهدف رفع مستوى جاهزيتهم  للمقابلة المنتظرة.
وكان العمل أمام المرمى المحور الأساسي في البرنامج حيث اختار الإطار الفني التركيز على هذا الجانب من أجل تحسين قدرات المنتخب الهجومية بهدف استغلال أكبر عدد من الفرص التي ستتوفر له خلال المقابلة بعد أن غابت عنه اللمسة الأخيرة في المباراة الودية الأولى أمام الكونغو الديمقراطية. 
واختتم الجهاز الفني الحصة بإجراء لقاء تطبيقي الهدف منه تجربة الخطة التكتيكية التي يعتزم المدرب منذر الكبير اعتمادها.