التعادل يحسم مواجهة إسبانيا والسويد

  • PDF

السماح بحضور جماهيري كبير في نهائي كأس أوروبا 
التعادل يحسم مواجهة إسبانيا والسويد 

حسم التعادل السلبي نتيجة المباراة التي جمعت يوم الاثنين المنتخب الإسباني مع نظيره السويدي ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم. ولم ينجح أي من اللاعبين في هز الشباك خلال دقائق المباراة التي استضافها ملعب لا كارتوخا في مدينة إشبيلية لتنتهي مثلما بدأت من دون أهداف.
وسيطر المنتخب الإسباني على مجريات اللقاء وتناوب لاعبوه على إهدار الفرص التي كان أخطرها انفراد ألفارو موراتا بالحارس السويدي في الدقيقة الـ38.
وبهذا التعادل جمع كل من المنتخبين نقطة واحدة خلف المنتخب السلوفاكي الذي يتصدر المجموعة الخامسة بثلاث نقاط بعد فوزه على نظيره البولندي.
وفي سياق ذي صلة ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن ملعب ويمبلي في لندن سيستضيف نحو 45 ألف متفرج في قبل النهائي ونهائي بطولة أوروبا لكرة القدم بعد أن حصل الاستاد على إعفاء حكومي.
وكان بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني أرجأ خططه لرفع القيود المفروضة للحد من انتشار مرض كوفيد-19 لمدة شهر معللا ذلك بانتشار السلالة دلتا من المرض وأعلن اعتزامه استغلال هذه الفترة لتسريع وتيرة عملية التطعيم.
وأضافت التقارير أن المباريات الثلاث الكبرى في البطولة ستندرج ضمن برنامج حكومي يمنح مرونة في إقامة التجمعات العامة.
وسيتعين على الجماهير التي ترغب في حضور المباراة بالاستاد تقديم شهادة بنتيجة سلبية لكوفيد-19 أو حمل شهادة تطعيم ضد الفيروس.
ومباريات إنجلترا في دور المجموعات تندرج أيضا ضمن هذا البرنامج حيث تسمح القيود الحالية بحضور 22500 متفرج.
واستهل المنتخب الإنجليزي مشواره في البطولة القارية بالفوز على كرواتيا بهدف دون رد على ملعب ويمبلي وبلغ العدد الرسمي للحضور الجماهيري 18497 مشجعا.
وتقام نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020 المؤجلة عاما كاما بسبب كورونا في الفترة بين 11 جوان الجاري و11 جويلية المقبل في 11 مدينة أوروبية لأول مرة في تاريخ المسابقة احتفالا بالذكرى الستين لانطلاقها وهي مدن: أمستردام باكو إشبيلية بوخارست بودابست كوبنهاغن غلاسكو لندن ميونخ روما وبطرسبورغ .

باتريك تشيك يقود التشيك للفوز على إسكتلندا 
تغلب المنتخب التشيكي على نظيره الإسكتلندي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما الاثنين ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لكأس أمم أوروبا بكرة القدم.
وتألق نجم المنتخب التشيكي باتريك تشيك بشكل لافت بتسجيل هدفي المباراة في الدقيقتين 42 و52. جاء الهدف الأول برأسية متقنة والثاني بتسديدة لا تصد ولا ترد من منتصف الملعب.
وبهذا الفوز صعد المنتخب التشيكي إلى صدارة المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن المنتخب الإنجليزي الذي فاز بدوره على نظيره الكرواتي بهدف دون رد.
في المقابل بقي المنتخب الإسكتلندي بدون نقاط في المركز الرابع خلف كرواتيا.

بولندا تبدأ مشوارها بالسقوط أمام سلوفاكيا
بدأ المنتخب البولندي ونجمه روبرت ليفاندوفسكي النسخة الـ16 من أمم أوروبا لكرة القدم بالسقوط أمام سلوفاكيا 1-2 في مدينة بطرسبورغ الروسية ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الخامسة.
وكانت بولندا تمني النفس بأن تبدأ مشاركتها الثالثة تواليا في البطولة القارية بفوز يمهد الطريق أمامها لمحاولة تكرار سيناريو 2016 حين وصلت إلى ربع النهائي وخرجت بركلات الترجيح على يد البرتغال المتوجة لاحقا باللقب.
ولكن مهمة بولندا تعقدت نتيجة سقوطها أمام سلوفاكيا التي فاجأت القارة بوصولها إلى ثمن نهائي 2016 في أول مشاركة بعد الاستقلال عن التشيك لا سيما أن المجموعة تضم العملاق الإسباني بطل المسابقة ثلاث مرات ونظيره السويدي اللذين يلتقيان لاحقا في إشبيلية.
ودفعت بولندا ثمن خطأين الأول للحارس فويتشيك تشيزني الذي أهدى سلوفاكيا التقدم في الشوط الأول بعدما حول الكرة في شباكه عن طريق الخطأ (د.18) والثاني لغريغورز كريخوفياك الذي ارتكب خطأ سخيفا أدى إلى طرده بالإنذار الثاني (د.62) ما سمح لماريك هامشيك ورفاقه في التقدم مجددا عبر ميلان سكرينيار (د.69) بعدما أدرك كارول لينيتي التعادل لبولندا في الثواني الأولى من الشوط الثاني.

مباراة هولندا وأوكرانيا تحقق رقما تاريخيا 
حقق المنتخب الهولندي فوزا صعبا على نظيره الأوكراني بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب يوهان كرويف أرينا ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لأمم أوروبا.
وجاءت جميع أهداف المباراة الخمسة في الشوط الثاني.
وحسب شبكة أوبتا العالمية لإحصاءات كرة القدم فإنه لأول مرة في تاريخ البطولة الأوروبية يتم تسجيل 5 أهداف في الشوط الثاني خلال مباراة انتهى الشوط الأول فيها بالتعادل السلبي.
ووقع على ثلاثية منتخب الطواحين كل من جيورجينهو فاينالدوم وفوتر فيغورست ودينزل دومفريس في الدقائق 52 و58 و85 على الترتيب فيما حملت ثنائية المنتخب الأوكراني توقيع أندريه يارمولينكو ورومان ياريمتشوك في الدقيقتين 75 و79على التوالي.
ويحتل منتخب هولندا المركز الثاني في قائمة المجموعة الثالثة لنهائيات يورو 2020 المؤجلة من العام الماضي بسبب جائحة كورونا برصيد 3 نقاط متأخرا بفارق الأهداف عن منتخب النمسا الذي تغلب بدوره على نظيره منتخب مقدونيا الشمالية 3-1.