فان غال يقود منتخب هولندا للمرة الثالثة

  • PDF


من أجل مونديال قطر 2022..
فان غال يقود منتخب هولندا للمرة الثالثة


أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم أمس الأربعاء عن الاتفاق الرسمي مع المدرب الهولندي لويس فان غال لقيادة المنتخب البرتقالي خلفاً لفرانك دي بور المستقيل من منصبه عقب الخروج منذ الدور ثمن النهائي في منافسات يورو 2020 بعدما كانت وسائل إعلامية قد أكدت منذ أيام التوصل إلى اتفاق.
وقال الاتحاد الهولندي في بيانه الذي نشره على موقعه الإلكتروني إن كومان سيقود المنتخب إلى كأس العالم في قطر 2022 التي سيحاول المنتخب الهولندي التأهل إليها رغم الصعوبات التي رافقت مشواره في بداية التصفيات المونديالية ليتولى فان غال تدريب المنتخب للمرة الثالثة.
واستلم فان غال تدريب منتخب بلاده في المرة الأولى في الفترة بين 2000 و2002 قبل أن يعود للمرة الثانية في الفترة بين 2012 حتى 2014 قاده خلالها إلى المركز الثالث في مونديال البرازيل 2014. انتقل بعدها لتدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي ولكن تمت إقالته بعد يومين من فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي في عام 2016.
وانتقل فان غال بعدها إلى إسبانيا حيث قاد برشلونة للقب الدوري مرتين وكأس إسبانيا وكأس السوبر الأوروبية مرة واحدة ثم عاد إلى بلاده من أجل قيادة ألكمار إلى لقب الدوري عام 2009. وحل بعدها في الدوري الألماني مع بايرن ميونخ وقاده إلى الثلاثية المحلية عام 2010.
وسيكون اللاعب الدولي السابق داني بليند مساعداً لفان غال إلى جانب هينك فريزير في وقت سيتولى فيه فرانس هوك تدريب الحراس.
وكانت أخبار عدّة قد أكدت أن نجوم المنتخب الهولندي يعارضون بشدة عودة فان غال لتدريب المنتخب من جديد ويقودهم المدافع فيرجيل فان دايك وهو أمر تطلب تكذيباً من قبل اللاعبين.