الرجل السوبر في بطولة السوبر

  • PDF


فيديريكو فالفيردي.. 
الرجل السوبر في بطولة السوبر


تغير الكثير من الأمور في كرة القدم الإسبانية وبشكل خاص في ريال مدريد وبرشلونة إلا أن اللاعب فيديريكو فالفيردي لم يتغير إطلاقاً وتحديداً في بطولة السوبر المحلية وذلك بسبب مساهمته بتحقيق لقب وإمكانية تحقيق لقب آخر للنادي الملكي خلال السنوات الأخيرة.
لعب النجم فيديريكو فالفيردي دور البطولة في المباراة النهائية لمنافسات كأس السوبر الإسباني وذلك بسبب التصرف الذي ارتكبه في الدقائق الأخيرة من المواجهة وأنقذ فريقه من الخسارة وفقدان اللقب لمصلحة منافسه أتلتيكو مدريد.
وفي التفاصيل فإن فالفيردي ارتكب خطأً قاتلاً في الدقيقة 116 من الشوط الإضافي الثاني وبطريقة متعمدة على المهاجم ألفار موراتا الذي كان منفرداً بمرمى الحارس تيبوا كورتوا ليسمح لفريقه بالذهاب إلى ركلات الجزاء بعد أن كان قريباً من الخسارة بهدف وأمسى منذ ذلك الحين بطل مدريد الأول بفضل هذا الطرد التاريخي.
في مباراة مثيرة وحماسية بين برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو السوبر الإسباني عام 2022 لعب فالفيردي دور البطولة مجدداً وكان الرجل السوبر في بطولة السوبر وذلك بسبب تسجيله هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة.
وفي وقت كانت المباراة مثيرة والنتيجة التعادل (2 – 2) بين ريال مدريد وبرشلونة صنع النادي الملكي هجمة مرتدة سريعة لتصل الكرة إلى رودريغو الذي لعب كرة عرضية تابعها فالفيردي بتسديدة في الشباك ليمنح فريقه الفوز (3 – 2) والتأهل إلى المباراة النهائية للمنافسة على اللقب.