صحف عالمية تسلط الضوء على خيبة الجزائر

  • PDF


صحف عالمية تسلط الضوء على خيبة الجزائر
اهتمت الصحف العالمية بخبر نهاية رحلة المنتخب الجزائري في كأس إفريقيا المقامة في الكاميرون.
وفي تقرير مطول استعرض موقع قناة آر.إم.سي الفرنسية أسباب الخروج المفاجئ لمنتخب الجزائر وقد وصف الخروج بالكارثة حيث كان الخضر مرشحين فوق العادة لحصد اللقب للمرة الثانية توالياً كما اختارت الصحيفة عنواناً ثانياً 1.2.3. من هنا الخروج .
واهتمت صحيفة ليكيب الفرنسية بالخروج الجزائري وخصصت عديد التقارير التي تحدثت عن فشل نجوم المنتخب الجزائري وخاصة رياض محرز الذي لم يكن في مستوى المباريات السابقة.
كما خصصت تقريراً لرصد التحركات الجماهيرية في شوارع باريس بعد المباراة حيث نشرت صوراً لتمركز الأمن في العاصمة تحسباً لخروج الجماهير للاحتفال أو التعبير عن الغضب.
وتطرقت صحيفة سبورت الإسبانية إلى النتيجة المفاجئة بعنوان البطل يودع كأس إفريقيا واستعرضت في تقريرها تفاصيل المباراة التي شهدت انسحاب الجزائر من النهائيات.
وتابعت الصحف الإنجليزية الهزيمة التي تعرض لها المنتخب الجزائري وتحدثت دايلي مايل عن الخروج المبكر وأشارت إلى أنّ الجزائر بقيادة رياض محرز لم تصمد ضد كوت ديفوار بعد تألق لاعب أرسنال نيكولاس بيبي.
واختارت الصحف الإيطالية التركيز على نجوم الكالتشيو في مباراة كوت ديفوار والجزائر حيث اختارت صحيفة كوريري ديللو سبورت عنواناً كيسييه يهزم بن ناصر في إشارة إلى تغلب اللاعب العاجي على زميله في فريق ميلان وهو التوجه الذي اختارته أيضاً صحيفة غازيتا ديللو سبورت التي تحدثت عن استعادة ميلان لخدمات بن ناصر سريعاً.