تعرّف إلى أكثر 10 رياضيين دخلاً في العالم

  • PDF


بينهم ميسي ورونالدو..
تعرّف إلى أكثر 10 رياضيين دخلاً في العالم


أعلنت مجلة فوربس الأمريكية عن قائمة أكثر 10 رياضيين دخلاً في العام الماضي بعدما شهدت القائمة تواجد العديد من النجوم من عالم كرة القدم مع 4 من الدوري الأمريكي لكرة السلة بالإضافة لتواجد رياضات أخرى.


ميسي في الصدارة
احتلّ صدارة هذه القائمة النجم الأرجنتيني لباريس سان جيرمان ليونيل ميسي الذي يتقاضى سنوياً 130 مليون دولار من بينها 75 مليون دولار من داخل الملعب و55 من خارجه كما تواجد لاعب آخر من الفريق الباريسي وهو نيمار دا سيلفا الذي احتل المركز الرابع في الترتيب بـ95 مليون دولار من بينها 75 من داخل الملعب.
أما لاعب كرة القدم الثالث فهو النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي يتقاضى سنويا 115 مليون دولار.


سيطرة كرة السلة الأمريكية
شهد ترتيب العشرة الأوائل تواجد 4 لاعبين من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين وهم ليبرون جيمس الذي احتل المركز الثاني خلف ميسي بدخل سنوي يقدر بـ 121 مليون دولار فيما جاء نجم غولدن ستايت ووريورز ستيفن كوري في المركز الخامس للترتيب العام بحصوله سنويا على 92.8 مليون دولار.
وحلّ في المركز السادس نجم الولايات المتحدة كيفن دورانت بحصوله في العام على مبلغ مالي يصل لـ92.1 مليون دولار فيما كان آخر لاعبي دوري السلة الأمريكية هو يانيس أنتيتوكونمبو الذي أتى في المركز العاشر بدخل سنوي يقدر بـ80.9 مليون دولار.


الرياضات الأخرى
بعيداً عن كرة القدم وكرة السلة احتل نجم التنس السويسري روجر فيدرير المركز السابع في الترتيب العام بـ90.7 مليون دولار من بينها 700 ألف دولار فقط أرباحه من البطولات التي يشارك فيها مع 90 مليون دولار من خارج الملعب.
واحتل الملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز المرتبة الثامنة بدخل سنوي وصل إلى 90 مليون دولار من بينها 85 مليون دولار من مداخيل الحلبة على عكس نجم الكرة الصفراء فيما مثل أسطورة كرة القدم الأمريكية توم برادي رياضته في هذا الترتيب بعدما جاء بالمرتبة التاسعة بمداخيل قدرت سنويا بـ83.9 مليون دولار.