سنُقدّم أفضل دورة في وهران رغم قوة المنافسين

  • PDF

مدرب المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة:
سنُقدّم أفضل دورة في وهران رغم قوة المنافسين

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 18 سنة مراد سلاطني بالجزائر العاصمة أنه على الرغم من قوة المنافسين سيقدم فريقه أفضل مشوار ولديه كلمة يقولها خلال ألعاب البحر المتوسط بوهران 2022 كونه سيلعب أمام جمهوره.
وذكر سلاطني خلال ندوة صحفية نشطها بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى يوم الأحد قبل أيام عن انطلاق الألعاب المتوسطية قائلا لدي إحساس أننا سنقدم أفضل دورة وسنقول كلمتنا كوننا البلد المنظم والأمر المحفز أكثر هو أننا سنلعب أمام جماهيرنا على الرغم من قوة المنافسين الذين سنواجههم .
دورة كرة القدم الخاصة بالطبعة الـ19 لألعاب البحر المتوسط المقررة من 26 جوان الجاري إلى 5 جويلية المقبل وضعت المنتخب الوطني في المجموعة الأولى رفقة كل من إسبانيا فرنسا والمغرب. أما المجموعة الثانية فتتكون من منتخبات: تركيا اليونان البرتغال وايطاليا.
وحول هدف الخضر في الدورة قال المدرب الوطني نصبو إلى تجاوز الدور الأول وبلوغ الدور المقبل ولم لا تحقيق ما أنجزه المنتخبان الوطنيان خلال دورتي 1975 بالجزائر (ذهبية) و1993 بفرنسا (فضية) .
غير أن سلاطني تأسف لتذبذب الاستعدادات التحضيرات لم تكن مثلما سطرناه بسبب انشغال جل اللاعبين باجتياز امتحانات شهادة الباكالوريا مما صعب علينا تجميعهم فضلا عن تواجد لاعبين آخرين من البطولتين الفرنسية والانجليزية وهم الذين غابوا عن تحضيرات شهري ماي وجوان .
وقال أيضا التحق بنا 6 لاعبين مؤخرا بسبب انشغالهم بامتحانات نهاية السنة ولم نتمكن من إشراكهم في اللقاء الودي مباشرة بعد عودتهم كونهم توقفوا عن اللعب لمدة 25 يوما .
وأردف أيضا الشيء الايجابي هو أن أغلبية العناصر تعرف بعضها جيدا كونهم لعبوا معا في فئة أقل من 17 سنة وأضاف أيضا 18 لاعبا غير كاف واخترنا عناصر متعددة المناصب .
من جهة أخرى انتقد الناخب الوطني قانون الدورة الذي يحدد قائمة تضم 18 لاعبا بما فيهم حراس المرمى مفيدا أنه رفقة الطاقم الفني قاموا بانتقاء العناصر التي يمكنها اللعب في مختلف المناصب.
وأضاف في ذات الشأن 18 لاعبا غير كاف لاسيما وأننا سنخوض خمس مباريات في ظرف 10 أيام وهي رزنامة غير سهلة فضلا عن أن عدد التغييرات خلال المقابلة لا يتعدى ثلاثة فقط مشيرا إلى أن اختيار الطاقم الفني لللاعبين وقع ارتكز على عناصر متعددة المناصب التي قد تفيدنا حسب الاحتياجات .
كما تطرق مراد سلاطني إلى غياب بعض الأسماء عن هذه الدورة لأسباب تختلف من لاعب لآخر ففيما يخص غياب اللاعب يانيس لاغا عن الدورة فلا أعلم بالتحديد سبب عدم مجيئه رغم استدعائه لتربص اسبانيا أما ناجي بوعيشاوي فهو يعاني من إصابة خطيرة على مستوى الركبة مثلما هو الحال للاعب عادل كنان الذي يعاني هو الآخر من إصابة قديمة .