هذا سبب رفض زيدان تدريب باريس سان جيرمان

  • PDF


إذاعة مونت كارلو :
هذا سبب رفض زيدان تدريب باريس سان جيرمان


كشف تقرير صحفي فرنسي عن كواليس رفض زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد تدريب باريس سان جيرمان.
ووفقاً لإذاعة مونت كارلو فإن زيدان كان يتفاوض مع سان جيرمان واقترب بالفعل من الموافقة على المهمة الباريسية.
وأشارت إلى أن سان جيرمان كان على أعتاب إصدار بيان رسمي بالفعل حول التعاقد مع زيدان لكن المدرب الفرنسي غير قراره في اللحظات الأخيرة.
وأوضحت أن زيدان شعر بتخوف من أن قطار تدريب المنتخب الفرنسي سيفوته رغم أنه لم يحصل على تأكيدات بشأن رحيل المدرب ديديي ديشامب عقب كأس العالم 2022.
وذكرت أن كون زيدان من أبناء مدينة مارسيليا لم يلعب أي دور في رفضه لسان جيرمان باللحظات الأخيرة حيث إن المدرب كان منفتحاً على المهمة الفنية ويتعامل باحترافية مع الأمر كما أنه يرغب في تدريب يوفنتوس وبايرن ميونيخ بينما يرفض العمل الآن في إنجلترا.
والأسبوع الماضي أفادت تقارير صحفية بحصول اتفاق أولي بين نادي باريس سان جيرمان والمدرب الفرنسي لتولي القيادة الفنية لفريق العاصمة الفرنسية بدءاً من الموسم الجديد خلفاً للمدرب الأرجنتيني للفريق ماوريسيو بوتشيتينو.
وأكدت إذاعة أوروبا 1 الفرنسية دون الكشف عن أي مصادر عن أن زيدان سيتولى تدريب نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي بداية من الموسم المقبل.
وبعد ذلك قالت إذاعة مونت كارلو (آر.إم.سي) الفرنسية إن زيدان وسان جيرمان اقتربا من التوصل لاتفاق .
كما كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كشف عن رغبته في أن يتولى زيدان تدريب النادي الباريسي لكي يكرر نجاحاته كمدير فني للريال مع أحد أندية فرنسا. 
تجدر الإشارة إلى أن ماكرون اعترف في وقت سابق بتدخله لإقناع كيليان مبابي بالتجديد مع سان جيرمان لكنه نفى التحدث مع زيدان بخصوص تدريب الفريق الباريسي. 
وودع الفريق الباريسي البطولة الأوروبية الأولى للأندية من دور 16 هذا العام بعد هزيمته أمام ريال مدريد بطل إسبانيا وفريق زيدان السابق الذي توج باللقب لاحقاً على حساب ليفربول الإنجليزي.
ولم يسبق لزيدان (49 عاماً) العمل مديراً فنياً خارج ريال مدريد حيث درب فريقه الرديف بين 2014 و2016 فيما تولى مسؤولية الفريق الأول فترتين الأولى بين 2016 و2018 والثانية من 2019 إلى 2021.
وعلى مدار هاتين الفترتين قاد زيزو ريال مدريد لتحقيق 11 لقباً يأتي على رأسها 3 ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا (2016-2018).