العويس.. قاهر الأرجنتين وميسي

  • PDF


سد السعودية المنيع في مونديال قطر
العويس.. قاهر الأرجنتين وميسي 


حقق المنتخب السعودي واحدة من أكبر مفاجآت كأس العالم قطر 2022 بفوزه على نظيره الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب لوسيل ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.
اختير حارس مرمى نادي الهلال ومنتخب الأخضر محمد العويس رجل المباراة بلا منازع إذ كان سداً منيعاً لهجمات رفقاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بتصدياته الرائعة ليساهم بمنح المنتخب السعودي النقاط الثلاث الأولى وتصدر المجموعة قبل مواجهة منتخبي المكسيك وبولندا.
العويس من مواليد شهر أكتوبر عام 1991 بدأ مسيرته من نادي الشباب السعودي إذ تم تصعيده للفريق الأول عام 2012 ولعب لـ5 مواسم وتوج معه بكأسي السوبر السعودي وخادم الحرمين الشريفين عام 2014 قبل انتقاله إلى صفوف نادي الأهلي عام 2017 الذي دافع عن قميصه لخمس سنوات أخرى ثم قرّر خوض تجربة جديدة بانضمامه إلى نادي الهلال شهر جانفي الماضي في صفقة انتقال حر.
انطلقت مسيرة العويس الدولية منذ عام 2013 ولكنه كان احتياطياً لينتظر حتى انطلاق التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم روسيا 2018 ليسجل مشاركته الأولى مع الأخضر عام 2015 وساهم في تأهل منتخب بلاده لهذه البطولة وكان حاضراً في مباراة الأوروغواي التي انتهت لمصلحة الأخير بهدف نظيف.
وثبّت العويس مكانه كأساسي في تشكيلة المنتخب السعودي إذ شارك في بطولة كأس أمم آسيا 2019 بالإمارات ثم واصل الحارس البالغ من العمر 30 عاماً مشاركاته الدولية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر ويخوض المونديال الثاني له.


أصعب لحظاته الكروية..
كانت من بين أصعب اللحظات الكروية في مسيرة قاهر الأرجنتين تعرضه لإصابة خطيرة في الوجه العام الماضي خلال مباراة ناديه السابق الأهلي ضد الفيصلي إذ اصطدم بأحد لاعبي الفريق المنافس ما تسبب في خضوعه لعملية جراحية لتثبيت عظمة الوجه بالصفائح وغاب على إثرها عن الملاعب لعدة أسابيع.
كما تعرّض الحارس المخضرم لإصابة أخرى وهذه المرة خلال مباراة المنتخب السعودي ضد نظيره الصيني التي تندرج ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 إذ أصيب العويس بقطع في الرباط الجانبي للركبة أدى لغيابه عن الملاعب لمدة شهرين وتسبب في غيابه عن كأس العرب.