المغرب يقترب من التأهل إلى ثمن نهائي المونديال

  • PDF

ألحق هزيمة تاريخية ببلجيكا..
المغرب يقترب من التأهل إلى ثمن نهائي المونديال 

تغلب المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد لحساب المرحلة الثانية من المجموعة السادسة لمونديال قطر وأحرز عبد الحميد صابري هدف المغرب الأول في الدقيقة 73 من ضربة حرة ثم أضاف زكرياء أبوخلال الهدف الثاني في الدقيقة 90.
ورفع منتخب المغرب رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة السادسة وبات قريبا من التأهل للدور التالي فيما تجمد رصيد بلجيكا عند 3 نقاط.
ورد المغرب الدين لبلجيكا بعد 28 عاما على خسارته أمامها 0-1 في دور المجموعات في مونديال 1994 في الولايات المتحدة وبات قريبا من تكرار إنجازه في عام 1986 عندما بلغ الدور ثمن النهائي للمرة الأولى والأخيرة في تاريخه وأصبح أول منتخب عربي وإفريقي يحقق ذلك.
في المقابل منيت بلجيكا بخسارتها الأولى أمام منتخب إفريقي في العرس العالمي وتنتظرها قمة ملتهبة أمام كرواتيا الوصيفة في الجولة الثالثة الأخيرة الخميس المقبل فيما يلعب المغرب مع كندا في اليوم ذاته.

احتفالات عارمة في الشوارع المغربية وفوضى في بروكسل
خرجت الجماهير المغربية إلى الشوارع في معظم مدن المملكة احتفالا بفوز منتخب المغرب على نظيره البلجيكي.
وعبر المغاربة عن فرحتهم بهذا الفوز التاريخي والثمين فيما سارع رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تويتر إلى التفاعل من خلال نشر تدوينات وفيديوهات للإشادة بلاعبي المنتخب المغربي.
من جهة أخرى عمت حالة من الفوضى أهم الشوارع الرئيسية في بروكسل بعد فوز منتخب المغرب على نظيره البلجيكي. 

أول تعليق لمدرب منتخب المغرب 
عبر المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي عن سعادته بفوز أسود الأطلس على بلجيكا بهدفين دون رد.
وقال الركراكي بعد المباراة: في هذا النوع من المسابقات (كأس العالم) بين العرض والفوز اخترنا الفوز يمكننا تحقيق أمور جميلة ومن دون الجماهير لم نكن قادرين على تحقيق هذا الإنجاز .
وعن إصابة الحارس ياسين بونو قبل المباراة واستبداله بالحارس منير المحمدي الذي قدم مباراة جيدة قال الركراكي: بعد الإحماء لم يكن بونو على ما يرام ففضلت أن يشارك من هو جاهز بنسبة مئة بالمئة .

جماهير الأرجنتين والمكسيك تحطم رقماً قياسياً 
شهدت مباراة الأرجنتين والمكسيك في دور المجموعات من كأس العالم فيفا قطر 2022 الحضور الجماهيري الأعلى في النسخة الحالية من المكسيك.
واستعاد منتخب التانغو توازنه وحقق فوزاً غالياً على المكسيك بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب لوسيل ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لدور المجموعات.
وأكدت قناة شبكة قنوات beIN Sports القطرية مالكة حقوق البث التلفزيوني لكأس العالم في المنطقة العربية أن هذه المباراة سجّلت أعلى حضور جماهيري في البطولة والتي كان على رأس مشاهديها أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد.
وأظهرت الشاشة الرئيسية لملعب لوسيل أن مباراة الأرجنتين والمكسيك حضرها 88 ألف متفرج يُضاف إليهم 966 آخرون.
وتجاوز هذا الرقم الحضور الجماهيري لمباراة البرازيل وصربيا التي أقيمت على نفس الملعب يوم الخميس والتي حضرها 88103 متفرجين.


برنامج مباريات اليوم بتوقيت الجزائر
11:00  الكاميرون – صربيا
14:00  كوريا الجنوبية – غانا
17:00  البرازيل – سويسرا
20:00  البرتغال – الأورغواي.