غانا تهزم كوريا الجنوبية

  • PDF

أنعشت حظوظها في التأهل إلى ثمن نهائي المونديال
غانا تهزم كوريا الجنوبية

ب م
تغلب المنتخب الغاني على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 3-2 في المباراة المثيرة التي جمعتهما أمس الاثنين لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة في مونديال قطر وأحرز محمد ساليسو هدف تقدم غانا في الدقيقة 24 ثم أضاف محمد قدوس الهدف الثاني في الدقيقة 35.
وانتفض الكوريون في الشوط الثاني وسجلوا هدفين في الدقيقتين 58 و61 عن طريق المهاجم تشو كيو سيونغ.
وعاد محمد قدوس في الدقيقة 69 ليسجل هدفه الشخصي الثاني في المباراة والثالث لمنتخب بلاده غانا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.
وبهذه النتيجة رفعت غانا رصيدها إلى ثلاث نقاط وفي المقابل تجمد رصيد كوريا الجنوبية عند نقطة واحدة وبقيت في المرتبة الرابعة الأخيرة.
وتلعب غانا في الجولة الثالثة الأخيرة مع أوروغواي بينما تواجه كوريا الجنوبية البرتغال بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو.

بينتو أول مدرب يتعرض للطرد في مونديال قطر
بات المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية البرتغالي باولو بينتو أول مدرب ينال بطاقة حمراء في بطولة كأس العالم المقامة في قطر.
وضغط المنتخب الكوري بقوة قي اللحظات الأخيرة من المباراة وأتيحت له عدة فرص للتسجيل.
وفي الدقيقة الـ11 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع تحصل المنتخب الكوري على ضربة ركنية لكن الحكم لم يسمح للكوريين بأدائها وأطلق صافرته معلنا نهاية المباراة وهو ما أغضب اللاعبين والمدرب بينتو الذي احتج بشدة على الحكم ليتعرض بعدها للطرد.
وبسبب هذا الطرد لن يتمكن بينتو من قيادة منتخب كوريا الجنوبية من مقاعد البدلاء في مباراته المقبلة ضد البرتغال في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.

بن زيمة قد يعود إلى صفوف فرنسا لاستكمال كأس العالم!
فجرت شبكة راديو مونت كارلو مفاجأة من العيار الثقيل بشأن إمكانية عودة المهاجم الفرنسي كريم بن زيمة للمشاركة في نهائيات كأس العالم بعد تعافيه سريعا من إصابته بتمزق في عضلة الفخذ.
وقال راديو مونت كارلو في تقريره: اضطر كريم للخروج من قائمة الديوك قبل المباراة الأولى ضد أستراليا لكن يبدو أن نجم ريال مدريد تعافى من إصابته بشكل أسرع مما كان متوقعا .
ونقلت الشبكة الفرنسية عن تقارير صحفية إسبانية أن بن زيمة قد يشارك بشكل طبيعي في تدريبات ريال مدريد منتصف الأسبوع المقبل.
وأوضحت أن فرص أفضل لاعب في العالم في التواجد مجددا مع فرنسا بكأس العالم قائمة لأنه مدرج ضمن القائمة التي اختارها المدرب ديديه ديشامب ويمكنه استكمال المشوار مع منتخب الديوك في البطولة.
وختم راديو مونت كارلو تقريره بأن عودة بن زيمة مجددا لقائمة منتخب فرنسا مرهونة بقرار من ديشامب.
وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أنه حال تتويج منتخب فرنسا بكأس العالم سيحصل الفريق على 26 ميدالية وهو عدد قائمة منتخب فرنسا (بمن فيهم بن زيمة).

الكاميرون يتعادل مع صربيا
تعادل المنتخب الكاميروني مع نظيره الصربي بنتيجة (3-3) (الشوط الاول 1-2) في مقابلة مثيرة جرت أمس الإثنين بملعب الجنوب بمدينة الوكرة لحساب مقابلات الجولة الثانية من المجموعة السابعة من مونديال قطر 2022.
فبعد ان افتتح اللاعب الكاميروني جان شارل كاليستيليتو باب التسجيل في الدقيقة الـ28 من عمر اللقاء تمكن المنتخب الصربي من قلب الكفة لصالحه بفضل كل من بافلو فيتش في (الد45 +1) 46) وميلينكوفيتش سافيتش في (الد45 +3) وميتروفيتش في الدقيقة ال53.
وتمكن المنتخب الكاميروني من تعديل النتيجة بفضل كل من المهاجم ابوبكر الدقيقة الـ(63) وشوبو مونتينغ (الدقيقة الـ66).

برنامج مباريات اليوم بتوقيت الجزائر
الثلاثاء 29 نوفمبر
16:00  هولندا – قطر
16:00  الاكواتور – السنغال
20:00  إنجلترا – ويلز
20:00  و.م.أ – إيران