هالاند يواصل كتابة تاريخ جديد

  • PDF


رقم إعجازي كشف تفوقه على أجويرو
هالاند يواصل كتابة تاريخ جديد


خطف النجم النرويجي إيرلينغ هالاند الأضواء من جديد بعد تسجيله هاتريك قاد به مانشستر سيتي للفوز بثلاثية نظيفة على ضيفه وولفرهامبتون يوم الأحد على ملعب الاتحاد ضمن مباريات الجولة 21 من البريميرليغ.
وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات سجل هالاند 25 هدفًا في البريميرليغ من 74 تسديدة بينما أحرز الهداف التاريخي لمانشستر سيتي سيرجيو أجويرو أول 25 هدفًا في المسابقة بعد 150 تسديدة.
كما أحرز هالاند 4 هاتريك في البريميرليغ حتى الآن ويعد آلان شيرر صاحب أكبر عدد من الهاتريك في موسم واحد بالمسابقة عندما سجل 5 ثلاثيات في (1995- 1996).
ولا يوجد سوى 3 لاعبين فقط نجحوا في تسجيل هاتريك 4 مرات في موسم واحد بالبريميرليغ وهم: شيرر وهالاند وهاري كين بحسب شبكة سكواكا للإحصائيات.
وأحرز النجم النرويجي بقدمه اليسرى فقط 15 هدفًا وهو نفس رصيد إيفرتون من الأهداف بينما لم يسجل وولفرهامبتون سوى 12 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.
ومن جانبه واصل النجم الجزائري رياض محرز عروضه القوية منذ استئناف المباريات عقب نهاية كأس العالم حيث خاض 8 مواجهات سجل خلالها 6 أهداف وصنع 3.


هالاند يعادل صلاح ويتخطى رونالدو
كانت 60 دقيقة كافية ليواصل المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند إبداعه رفقة مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد أمام ضيفه وولفرهامبتون.
فقد وقع هالاند على هاتريك: (ق40) من ضربة رأسية (ق50) من علامة الجزاء (ق54) بتسديدة من داخل منطقة العمليات.
وبحسب شبكة سكواكا للإحصائيات فإن هذا هو الهاتريك رقم 16 الذي يسجله هالاند في مسيرته الاحترافية.
كما أحرز هالاند 4 هاتريك في البريميرليغ معادلًا رقم النجم المصري محمد صلاح ومتفوقًا على الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو (3).
وسجل النرويجي الهاتريك الرابع في البريميرليغ بعد 19 مباراة فقط محطمًا رقم النجم الهولندي السابق رود فان نيستلروي الذي أحرز الهاتريك الرابع في مباراته رقم 65.
ويتواجد لويس سواريز في المركز الثالث بعد 81 مباراة مقابل 86 لقاءً للنجم الإنجليزي السابق آلان شيرر و89 لمواطنه روبي فاولر بحسب شبكة أوبتا للإحصائيات.