أصداء من الطبعة السابعة لبطولة إفريقيا للمحليين

  • PDF


أصداء من الطبعة السابعة لبطولة إفريقيا للمحليين


هذه أصداء جمعتها ونشرتها وكالة الأنباء الجزائرية من فعاليات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين شان 2022 تخص المجموعتين الرابعة والخامسة اللتين أقيمت مبارياتها بوهران.
- إيتو: غادر رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو الجزائر ساعات بعد إقصاء منتخب بلاده أمام النيجر إثر خسارته بهدف نظيف مساء الثلاثاء بملعب ميلود هدفي بوهران لحساب الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة.
وكان من بين مودعي النجم الكاميروني السابق بمطار أحمد بن بلة الدولي والي وهران سعيد سعيود.
- بكاء: كانت فرحة مرافقي المنتخب الموريتاني إلى وهران من بين أعضاء البعثة الإعلامية لا توصف في نهاية لقاء المرابطون أمام مالي إلى درجة أن أحد الصحفيين انهمر بالبكاء عند صافرة الحكم معلنا نهاية المباراة بفوز موريتانيا على النسور المالية بهدف نظيف أهلها إلى ربع نهائي الشان لأول مرة في تاريخ مشاركات هذا البلد في نهائيات منافسة قارية.
- عرفان: عرفانا منه بالدور الذي قام به أعضاء طاقمه الفني في تأهل منتخب موريتانيا إلى ربع نهائي الشان لم يتردد المدرب الرئيسي لفريق المرابطون أمير عبدو في دعوة مساعديه إلى المنصة الشرفية لقاعة الندوات الصحفية من أجل تقديمهم إلى ممثلي وسائل الإعلام الحاضرين ليقول لهم بأنّ مساعديه في الجهاز الفني ساهموا هم أيضا في هذا الإنجاز.
- سومانا: قال مهاجم منتخب النيجر أبو بكر سومانا الذي فاز بلقب أحسن لاعب في مباراة الكاميرون بأنّه لا يمانع في العودة مجددا للعب في البطولة الجزائرية بعدما كانت له منذ سنتين تجربتين فاشلتين مع شباب بلوزداد ونجم مقرة قبل أن يعود إلى بطولة بلاده. ونوه اللاعب في تصريحات صحفية بالمساندة الكبيرة التي يلقاها من طرف أنصار شباب بلوزداد الذين لا يزالوا يتذكرونه بدليل أنهم يتصلون به لتشجيعه على الذهاب بعيدا في هذه المنافسة القارية على حد قوله.
- حملة: مباشرة بعد اطلاق صافرة نهاية الجولة الثالثة من مباريات الشأن بالملعب الأولمبي ميلود هدفي باشرت المؤسسة العمومية الولائية لتسيير مراكز الردم التقني لولاية وهران بالتنسيق مع شبكة المواطنة والبيئة جمعية التربية البيئية والتنمية المستدامة الجمعية الثقافية للتظاهرات الفنية ببئر الجير عملية استرجاع مادة البلاستيك المستعملة من طرف المتفرجين خلال المباراتين اللّتان أقيمتا مساء أمس الثلاثاء ضمن فعاليات كأس افريقيا للمحليين شان2022 بالملعب وذلك باستعمال الحاويات المحمولة حيث ستوجه الكميات المسترجعة إلى مراكز الفرز الحضرية ليتم تثمينها بعد ذلك وتدخل العملية في إطار الحملة الموسومة من أجل ملاعب نظيفة .
- مرة ثانية: غادر منتخب الكاميرون نهائيات الشان من الدور الأول للمرة الثانية في تاريخه حيث سبق له وأن عرف نفس المصير في شان 2018 بالمغرب.
ورغم أن الأسود غير المروضة كان يكفيهم مساء أمس الثلاثاء التعادل أمام النيجر لاقتطاع ورقة الترشح إلى ربع النهائي عن المجموعة الخامسة إلا أنهم عجزوا عن ذلك وتلقوا الخسارة بهدف نظيف في الشوط الثاني مما شكل أحد مفاجآت هذه الطبعة السابعة.