وهران تستعد لاستقبال لجنة تابعة للكاف

  • PDF

كأس إفريقيا 2025:
وهران تستعد لاستقبال لجنة تابعة للكاف

باشرت السلطات المحلية بوهران استعداداتها تحسبا لاستقبال لجنة تابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) لمعاينة مختلف المرافق المعنية بملف ترشح الجزائر لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم لسنة 2025.
ويدخل في هذا الإطار الاجتماع التنسيقي الذي عقد يوم السبت بمقر الولاية وترأسه والي وهران سعيد سعيود بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي ورؤساء الدوائر والمجالس الشعبية البلدية وبعض مدراء الهيئة التنفيذية والمندوبين المحليين للبلديات ومدراء القطاعات لمجمع وهران الكبير حسب ما علم أمس الأحد من مصالح الولاية.
وأوضح نفس المصدر بأن الوالي استهل هذا اللقاء بجملة من التعليمات تمحورت حول التحضير الجيد لاستقبال لجنة الكاف خصوصا المسار السياحي ومختلف الطرق المؤدية إلى المرافق الرياضية والفندقية.
كما استمع المسؤول التنفيذي الأول عن الولاية إلى مجموعة من المداخلات والاقتراحات التي طرحها مندوبو البلديات.
وتعتبر وهران من بين المدن التي أدرجها الاتحاد الجزائري لكرة القدم في ملف ترشح الجزائر لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم لعام 2025 التي كانت مقررة سلفا بغينيا قبل أن تقوم الكاف بسحب التنظيم من هذه الدولة نهاية السنة الفارطة.
وتتوفر عاصمة غرب البلاد على مرافق رياضية وفندقية هامة فضلا عن شبكة مواصلات عصرية ومحطة جوية جديدة بالمطار الدولي أحمد بن بلة مما يسمح لها بأن تزيد من وزن الملف الجزائري الذي ينافس ملفات دول أخرى على أن تفصل الهيئة الكروية القارية في هوية البلد المستضيف لطبعة عام 2025 خلال الصائفة القادمة وذلك بعد زيارة لجنة تابعة لها لمختلف البلدان المترشحة.
يذكر أن المرة الوحيدة التي استضافت فيها الجزائر نهائيات كأس إفريقيا للأمم تعود إلى سنة 1990 وذلك بمشاركة ثمانية منتخبات وزعت على مجموعتين بالجزائر العاصمة وعنابة فيما عاد اللقب آنذاك إلى المنتخب الجزائري بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره النيجيري (1-0) بملعب 5 جويلية الأولمبي بالجزائر العاصمة.