الجزائر أحسنت الاختيار.. ومتحمّس لمواجهة محرز

  • PDF


مدافع منتخب الطوغو رولاندو أموزو:
الجزائر أحسنت الاختيار.. ومتحمّس لمواجهة محرز


ثمّن مدافع منتخب الطوغو رولاندو أموزو قرار الاتحاد الجزائري لكرة القدم باختيار مدينة لومي عاصمة بلاده لتكون مركزاً لتحضيرات منتخب الجزائر الذي سيشارك في بطولة أمم إفريقيا المقررة في كوت ديفوار.
ويرى مدافع فريق أسكو كارا التوغولي رولاندو أموزو في تصريحات لموقع العربي الجديد الأحد أن الاختبار المنتظر لمنتخب بلاده أمام الجزائر يوم 5 جانفي على هامش هذا المعسكر سيكون رائعاً ومفيداً للمنتخبين رغم أن منتخب الطوغو لم ينجح في التأهل للعرس القاري.
وقال رولاندو أموزو في تصريحاته: أعد من اللاعبين المحليين القلائل الحاضرين بصفة منتظمة مع منتخب الطوغو الأول وأنا أمثل بلدي منذ عام 2013 والمدرب باولو دوارتي من كان وراء استدعائي لأول مرة كما أشكره على الثقة التي يمنحني إياها رغم امتلاك منتخبنا العديد من اللاعبين المحترفين في الخارج وفي أوروبا بالتحديد .
وتابع: لا أدري إن كنّا سنواجه الجزائر بالمنتخب الأول أو المنتخب المحلي على اعتبار أن الطوغو غير معنية بفترة التوقف الدولي المقبلة بعد الفشل في التأهل لأمم إفريقيا في كوت ديفوار ولكن الشيء الأكيد هو أنني سأكون حاضراً خلال هذا الموعد كوني ألعب في البطولة المحلية مع فريق أسكو كارا .
وأردف أموزو قائلاً: اللعب ضد الجزائر التي تعد من خيرة المنتخبات في إفريقيا أمر رائع وهو اختبار مفيد لنا جميعاً سواءً لمنتخبنا الذي سيكون على موعد للاحتكاك بمنتخب يعج بالنجوم أو للجزائر التي هي بحاجة للاستعداد لنهائيات أمم إفريقيا التي اقترب موعدها كثيراً .
وحول اختيار لومي احتضان معسكر كتيبة المدرب جمال بلماضي أضاف: الجزائر أحسنت الصنيع ببرمجة معسكر بالعاصمة لومي كون الظروف المناخية ببلدنا تشبه إلى حد بعيد الظروف التي سيجدها رفقاء محرز في كوت ديفوار.. مرحباً بالجزائر وأنا واثق بأنهم سيلقون كل الظروف لنجاح المعسكر .
وأشار أموزو: أجل سبق لمنتخب الطوغو الخسارة أمام الجزائر بأربعة أهداف كاملة عام 2018 ولكن هذا من الماضي صحيح أننا لم نتأهل لأمم إفريقيا لأسباب لا نود العودة إليها ولكننا استعدنا عافيتنا ويكفي أننا قدمنا مباراة قوية أمام بطل إفريقيا السنغال في فترة التوقف الدولي الأخيرة وكنا الأحق بالفوز لقد حققنا تعادلين أمام السودان والسنغال ولدينا الثقة في مؤهلاتنا لتقديم مشوار مميز في تصفيات كأس العالم 2026 .
وختم بالتعبير عن حماسه لمواجهة رياض محرز حين قال: ألعب كمدافع أيسر وإن كنت حاضراً في ودية 5 جانفي سأواجه رياض محرز الذي هو من خيرة اللاعبين في إفريقيا ومشواره مع مانشستر سيتي فخر له ولكل جزائري وإفريقي ننتظر هذا الموعد بشغف ونأمل أن يستفيد كل طرف من المباراة .