خماسية للسيتي ورباعية لغوارديولا

  • PDF


خماسية للسيتي ورباعية لغوارديولا
أحرز نادي مانشستر ستي الإنجليزي لقب بطل كأس العالم للأندية لكرة القدم على حساب فريق فلومينينسي البرازيلي إثر فوزه عليه بواقع 4 أهداف دون رد في اللقاء الذي جمعهما أمسية الجمعة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية الجوهرة المشعة بجدة.
بهذه النتيجة توج نادي مانشستر سيتي للمرة الأولى في تاريخه بلقب كأس العالم للأندية في أول مشاركة له بالبطولة وأصبح كذلك آخر بطلا للمونديال بحلته الحالية.
كذلك حصد مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا اللقب الخامس خلال عام 2023 إذ بحسب شبكة سكواكا للإحصائيات أصبح السيتيزنز أول فريق إنجليزي يتوج بطلا للبريميرليغ ودوري الأبطال وكأس الاتحاد والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية.
وأفادت شبكة أوبتا بأن المان سيتي بات رابع فريق إنجليزي يتوج بطلا لكأس العالم للأندية إلى جانب كل من مانشستر يونايتد وليفربول وتشلسي.
وأصبح بيب غوارديولا أول مدرب في التاريخ يفوز 4 مرات بلقب بطل كأس العالم للأندية وأول مدرب يتمكن من التتويج باللقب مع 3 أندية مختلفة بعد أن نجح في تحقيق البطولة مرتين مع برشلونة في عامي 2009 و2011 ومرة واحدة مع بايرن ميونخ الألماني عام 2013 بحسب شبكة أوبتا للإحصائيات.
وبذلك فض غوارديولا شراكته مع المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد.