10 لاعبين ارتفعت قيمتهم السوقية بأرقام ضخمة

  • PDF

بينهم هويلوند وكايسيدو
10 لاعبين ارتفعت قيمتهم السوقية بأرقام ضخمة 
ارتفعت القيمة السوقية لعدد من اللاعبين بعد نهاية عام 2023 ومن بينهم أسماء لم تكن معروفة لكنها ارتقت بمستواها في فترة وجيزة وسلطت على نفسها الأضواء واهتمامات وسائل الإعلام العالمية.
ونشرت مجلة أونز مونديال الفرنسية قائمة تضم 10 نجوم ارتفعت القيمة السوقية الخاصة بهم بشكل جنوني وهذا عبر الاعتماد على موقع ترانسفر ماركت المختص في تقييم اللاعبين وهو موقع معتمد حتى لدى وكلاء الأعمال والأندية.

ليفي كولويل
تحول الدور الذي يلعبه اللاعب الإنكليزي الشاب ليفي كولويل (20 سنة) بسرعة من لاعب مغمور إلى اسم يعتمد عليه المدير الفني لنادي تشلسي الإنكليزي الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو إذ أصبح يشارك باستمرار ويساهم في النجاحات التي يحققها فريقه وهذا ما انعكس على القيمة السوقية التي ارتفعت بقيمة 45 مليون يورو في وقت لم تكن تتعدى 10 ملايين قبل عام 2023.

جيريمي دوكو
خطا النجم الفرنسي جيريمي دوكو خطوة عملاقة في مسيرته الكروية منذ الانتقال إلى صفوف نادي مانشستر سيتي الإنكليزي حيث أصبحت قيمته السوقية تقارب 65 مليون يورو وحقق ارتفاعاً كبيراً بلغ 47 مليون يورو في ظرف سنة واحدة فقط.


تاكيفوسا كوبو
انعكس الموسم المميز الذي يقدمه النجم الياباني تاكيفوسا كوبو مع ريال سوسيداد الإسباني على قيمته في سوق الانتقالات إذ ارتفع سعره إلى 60 مليون يورو وهو الذي لم تكن تتجاوز قيمته 12 مليوناً.


راسموس هويلوند
تضاعفت قيمة المهاجم الدنماركي راسموس هويلوند منذ رحيله لخوض تجربة جديدة مع مانشستر يونايتد الإنكليزي وسجل زيادة بقيمة 50 مليون يورو مع العلم أن سعره لم يكن يتجاوز 15 مليوناً ومع ذلك يبقى أمامه أن يثبت قدراته الفنية على أرض الملعب.

موزيس كايسيدو
أثار انتقال اللاعب الإكوادوري موزيس كايسيدو إلى صفوف نادي تشلسي اهتمام محبي كرة القدم بالنظر للزخم الإعلامي الذي رافقه وهذا ما انعكس على قيمته التي ارتفعت بزيادة بلغت 52 مليون يورو لتصبح قيمته السوقية الحالية 90 مليوناً.


تشافي سيمونز
لم يمر تألق اللاعب الشاب الهولندي تشافي سيمونز (20 سنة) مرور الكرام على المختصين في تقييم اللاعبين خاصة أنه كان عنصراً أساسياً في تشكيلة نادي لايبزيغ الألماني وهذا ما انعكس عليه لتصبح قيمته 70 مليون يورو ويسجل ارتفاعاً قدره 52 مليون يورو.


وارين زاير إيمري
يُعد الموهبة الفرنسية وارين زاير إيمري من بين أبرز اللاعبين الشباب في العالم نظراً لما يقدمه من مستوى مميز مع باريس سان جيرمان الفرنسي ودون شك ارتفعت قيمته في الميركاتو سريعاً لتصبح 60 مليون يورو أي بزيادة تقارب 54 مليوناً.


لامين يامال
يبقى الرقم المميز الذي بلغه موهبة نادي برشلونة الإسباني لامين يامال مذهلاً إذ سجل ارتفاعاً بنسبة 100 بالمائة وأمسى سعره في سوق اللاعبين 60 مليون يورو في حين لم تتعد قيمته في وقت سابق المليون يورو.


إيفان فيرغسون
حقق لاعب نادي برايتون الإنكليزي الأيرلندي إيفان فيرغسون تحولاً كبيراً في مشواره وارتفع سعره بشكل باهر ليبلغ 65 مليون يورو أي بفارق 64 مليوناً مقارنة بما كان عليه الموسم الماضي (كان سعره 1 مليون يورو).


جود بيلنغهام
لا شك أن اللعب في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني يمنح أي لاعب إضافة قوية ويرفع من قيمته الفنية وحتى في سوق الانتقالات وهو الشأن بالنسبة للنجم الإنكليزي جود بيلنغهام الذي تبلغ قيمته 180 مليون يورو وبارتفاع بلغ 70 مليوناً.