عمورة ضمن قائمة لاعبين يستحقون المتابعة

  • PDF


كأس إفريقيا للأمم 2023: 
عمورة ضمن قائمة لاعبين يستحقون المتابعة


اختير الدولي الجزائري محمد أمين عمورة الناشط في نادي سانت جيلواز البلجيكي لكرة القدم ضمن قائمة عشرة لاعبين من قبل الكونفدرالية الإفريقية يجب متابعتهم خلال الطبعة الـ34 لنهائيات كأس إفريقيا للأمم-2023 (المؤجلة إلى 2024) بكوت ديفوار.
وجاء في بيان الهيئة القارية: إذا لم يعد كبار السن اللامعون الآخرون في المنتخب الجزائري مثل محرز فيغولي وسليماني قادرين على التألق فيجب أن يكون محمد أمين عمورة المفتاح خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا. تألق عمورة في البطولة البلجيكية في بداية هذا الموسم ولديه الفرصة لقيادة الخضر الآن لتحقيق المجد القاري .
وبعدما قضى موسمين مع نادي لوغانو السويسري من أوت 2021 إلى أوت 2023 انضم عمورة (23 سنة) الي صفوف سان جيلواز بعقد مدته أربعة مواسم مقابل صك قيمته 4 ملايين أورو فضلا عن قيمة مالية إضافية كمكافأة وهو ما يمثل أعلى صفقة في تاريخ هذا النادي.
وبات اللاعب الجزائري يتألق مع فريقه في البطولة البلجيكية حيث وقع 16 هدفا في كل المنافسات فباستثناء مباراة ثمن نهائي كأس بلجيكا أمام المضيف بيفيرين (2-0) تمكن عمورة من التسجيل في جميع اللقاءات ضمن مختلف المنافسات خلال شهر ديسمبر الجاري آخرها كان في منافسة أوروبا ليغ أمام ليفربول الانجليزي (2-1). تالق لافت جعل اسهمه ترتفع في سوق الانتقالات الاوروبية وقد يغادر في الميركاتو الصيفي للانضمام الي فريق اوروبي كبير.
وإلى جانب عمورة (23 سنة) تضم القائمة العديد من الأسماء اللامعة على غرار ساديو ماني السنغالي وفنسنت أبو بكر الكاميروني.
هذا الأخير قائد الأسود غير المروضة خلال المنافسات السابقة وأفضل هدّاف في النسخة السابقة التي جرت ببلده برصيد 8 أهداف. وسيكون أبو بكر أمام فرصة تعزيز رصيده على أمل الاقتراب من مواطنه صامويل إيتو أفضل هدّاف في تاريخ كأس أمم إفريقيا بحصيلة بـ18 هدفا.
ومن المنتظر أن تقوم الأسماء العشرة بتقديم أفضل ما بوسعها خلال الموعد القاري من أجل تأكيد مكانتها وتألقها.