الخضر يحلون ببواكي الإيفوارية

  • PDF

عشية انطلاق كأس إفريقيا للأمم
الخضر يحلون ببواكي الإيفوارية
ـ تحديد تكاليف تنقل الأنصار بـ200 ألف دينار
ب. م
حلّ المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم أمس الأربعاء بمدينة بواكي الإيفوارية قادما من لومي (طوغو) اين خاض تربصا تحضيريا تحسبا لكاس افريقيا للأمم - 2023 (13 يناير-11 فبراير) حسب ما أفادت به الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف).
وكان في استقبال الوفد الجزائري بمطار بواكي العديد من رسميي الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم وايضا من طرف ادريس بوعسيلة سفير الجزائر فوق العادة بأبيدجان والسلطات المدنية والعسكرية ببواكي حسب ما اوردته الفاف في بيان نشرته على موقعها الرسمي.
وبعد تسوية بعض الاجراءات الادارية وإدلاء تصريحات لوسائل الاعلام التابعة للكاف وكذا للصحافة الوطنية الحاضرة بقوة توجه الوفد الجزائري مباشرة إلى فندق الملعب مقر اقامته خلال الدور الاول من المنافسة يضيف المصدر.
ويستهل المنتخب الجزائري المنافسة القارية ضمن المجموعة الرابعة يوم الاثنين 15 يناير ضد انغولا بملعب السلام ببواكي (00ر21سا) قبل مواجهة بوركينافاسو يوم السبت 20 يناير ببواكي ايضا (00ر15سا) ثم موريتانيا يوم الثلاثاء 23 يناير بنفس المدينة (00ر21سا).
للتذكير يتأهل المنتخبان الأولان عن كل مجموعة وكذا احسن اربعة منتخبات تتحصل على المرتبة الثالثة إلى الدور ثمن النهائي للمنافسة القارية.
من جانب آخر تم تحديد تكاليف تنقل مناصري المنتخب الوطني لكرة القدم إلى كوت ديفوار بـ200 ألف دينار تشمل كل خدمات الرحلة وهذا تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون القاضي بالتكفل بـ50 بالمائة من تكاليف السفر حسب ما كشف عنه الرئيس المدير العام لشركة سياحة وأسفار الجزائر الطاهر ساحري.
وأوضح ساحري أن هذا المبلغ يتضمن كل الخدمات من التنقل (ذهابا وإيابا) والتذاكر والتنقل داخل المدن الإيفوارية والإيواء والإطعام بهدف توفير كل ظروف الراحة اللازمة للمناصرين الجزائريين .
وبالمناسبة ثمن ساحري قرار رئيس الجمهورية القاضي بالتكفل بـ50 بالمائة من نفقات التنقل لفائدة مناصري المنتخب الوطني ممن قاموا بعملية التلقيح لاسيما وأن العملية تسمح لمشجعي الخضر -مثلما قال- ليكونوا بالقرب من منتخب بلادهم خلال مباريات هذه المنافسة القارية .
وكشف ذات المتحدث أن موعد انطلاق أولى رحلات المناصرين إلى كوت ديفوار سيكون يوم 12 جانفي الجاري موضحا أن الرحلات تبقى متواصلة متى استدعت الحاجة إلى ذلك .
كما أعلن أن عدد المناصرين بعد انطلاق التسجيلات الأولية بلغ 500 مسجل إلى غاية مساء الإثنين.