الجزائر تنهي المنافسة بمجموع 21 ميدالية

  • PDF


بطولة إفريقيا للدراجات على المضمار: 
الجزائر تنهي المنافسة بمجموع 21 ميدالية 


حاز المنتخب الجزائري للدراجات على المضمار 21 ميدالية (5 ذهبية و8 فضية و8 برونزية) - عقب انتهاء منافسات اليوم الاخير من البطولة الإفريقية (ذكور واناث) التي أسدل عليها الستار يوم الأحد في العاصمة المصرية القاهرة حسب ما علم أمس الإثنين لدى الاتحادية الجزائرية للاختصاص.
وكانت الميداليات الذهبية الخمس من نصيب المنتخب الوطني (النخبة/رجال) في سباق المطاردة(حسب الفرق) والمكون من كل من ياسين شعلال (إقصائيات النخبة/رجال) صلاح الدين الأيوبي شرقي - محمد نجيب أسيل (ماديسون النخبة/رجال) أنيس الرياحي (إقصائيات الاواسط ناشئين/رجال) ومحمد نجيب أصيل في سباق النقاط (النخبة/رجال).
وحصل على الميداليات الفضية كل من لطفي تشمباز (المطاردة النخبة/رجال) الخصيب ساسان (سباق الكيلومتر النخبة/رجال) حمزة مجنوش (سباق بونتس وإقصاء النخبة/رجال) أنيس الرياحي (سباق النقاط وخدش جونيورز / ذكور) زكريا بودير (سكراتش/النخبة) ونسرين حويلي في المطاردة الفردي للنخبة للسيدات.
 من جهتهم حصل الدراجون صلاح الدين الأيوبي شرقي (مطاردة نخبة/رجال) لطفي تشمباز وزكي بودر في ماديسون (نخبة/رجال) محمد نجيب أسيل (كيرين نخبة/رجال) نسرين حويلي ( سباق الإقصاء و500 متر نخبة سيدات) والمنتخب الوطني (النخبة/ ذكور) في سباق السرعة حسب الفرق وأنس الرياحي (السرعة الفردية/ اواسط) ولطفي تشامباز (نخبة أومنيوم ذكور) على الميدالية البرونزية كل في اختصاصه.
وشاركت الجزائر في هذه المسابقة بعشرة(10) دراجين: 8 رجال و2 إناث بالإضافة إلى كل من حمزة مغنوش (النخبة) وأنيس الرياحي (فئة الاواسط).
وجدير الاشارة في الاخير ان الفتاتين المشاركتين في هذه الدورة قد اطرتا من قبل المدرب سمير علام فيما اشرف المدرب الوطني عبد الباسط الحناشي على المنتخب الوطني ذكور.