بلماضي: ملزمون بالفوز على موريتانيا

  • PDF

جدّد دفاعه عن محرز 
بلماضي: ملزمون بالفوز على موريتانيا
اعتبر مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي أمس الإثنين أن المباراة التي ستجمع الخضر بموريتانيا سهرة الثلاثاء بملعب السلام ببواكي (21:00 بتوقيت الجزائر) لحساب الجولة الثالثة والاخيرة عن المجموعة الرابعة ستكون حاسمة والفوز فيها بات ضروريا لاقتطاع تأشيرة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من كأس إفريقيا للأمم-2023 (المؤجلة إلى2024) الجارية بكوت ديفوار.
وصرح بلماضي خلال ندوة صحفية بملعب بواكي عشية هذه المقابلة إنها مباراة هامة وحاسمة ورغم عدم امتلاكنا للوقت الكافي للتحضير لها إلا أننا ملزمون بالفوز فيها بهدف ضمان التأهل .
وسجل المنتخب الجزائري تعادلين الاول أمام أنغولا (1-1) والثاني أمام بوركينافاسو (2-2) فيما انهزمت موريتانيا في مباراتيها الأوليين (0-1) على يد بوركينافاسو و(2-3) أمام أنغولا.
واضاف بلماضي نتواجد دوما تحت الضغط وهذا هو المستوى العالي لكرة القدم أهم شيء أننا نكون جاهزين لهذا الموعد. لقد تدربنا بشكل جيد بالجزائر ولومي (طوغو) سيما من الجانب البدني والعناصر استرجعت بشكل جيد .
ورفض الناخب الوطني مقارنة الوضع الذي كان يتواجد عليه فريقه حاليا مع الذي كان عليه خلال كأس إفريقيا السابقة بالكاميرون (2021) والتي عرفت مغادرة الخضر للمنافسة من الدور الأول.
وأورد لسنا في نفس وضعية كان2021 بالكاميرون عندما حققنا نقطة وحيدة هناك والآن لدينا نقطتين إلا أنها تبقى مقابلة حاسمة. أحب الضغط وكرة القدم فيها الكثير من المشاعر والمجهودات. اللاعبون يرغبون في تقديم أفضل أداء لذا ننتظر أن تكون معركة رائعة ونحن واعون بذلك .
وخلال مواجهة اليوم سيكون المدرب الجزائري محروما من خدمات كل من المدافع رامي بن سبعيني بسبب تراكم الانذارات ووسط الميدان اسماعيل بن ناصر المصاب في العضلة المقربة.
وصرح قائلا سنفتقد كثيرا بن ناصر وبن سبعيني لأنهما لاعبان مهمان لكننا نمتلك تعدادا يتمتع بمستوى عالي وقادر على تعويضهما ولست قلقا حول ذلك .
وجدد المدرب بلماضي دفاعه عن قائد الفريق رياض محرز الذي تعرض إلى الانتقاد بسبب تراجع أدائه قائلا ما لا أحبه هو تناسي البعض لما فعله محرز. صحيح أنهما لم تكونا أفضل مباراتين يخوضهما لكن لا ينبغي دفنه بهذه السرعة. لا يمكنني الإفصاح إن كان سيلعب أساسيا أو سيجلس على دكة البدلاء لأن ذلك ليس بالأمر المهم غير أنه سيبقى قائدا للفريق .