مولودية الجزائر تعزّز صدارتها

  • PDF


الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم: 
مولودية الجزائر تعزّز صدارتها 


تميزت الجولة الخامسة عشرة للرابطة الأولى موبيليس لكرة القدم التي جرت دفعتها الأولى يوم الجمعة بتحقيق الثلاثي مولودية الجزائر ونادي بارادو ووفاق سطيف للفوز الذي يبقيه ضمن كوكبة الطليعة بينما تتعقد أمور مولودية وهران التي ما زالت في منطقة الأندية المهددة بالسقوط.
ولعلّ أكبر مستفيد من هذه الجولة هو الرائد مولودية الجزائر الذي تمكن من العودة من ملعب أحمد زبانة بفوز أكثر من ثمين يبقيه في المرتبة الأولى بفارق 10 نقط عن أقرب ملاحق نادي بارادو. ورغم الإصابة الخطيرة التي تلقاها اللاعب داو في الشوط الأول تم على إثرها نقله الي المستشفى إلا ان العميد تمكن من تسجيل هدفين في الشوط الثاني عن طريق بايازيد (د 64) وبلحران (د 85 ضد مرماه).
وبعد هذه الهزيمة المسجلة بعقر داره تبقى المولودية الوهرانية في المركز 14 بمجموع 9 نقاط رفقة نجم بن عكنون.
وكان نادي بارادو المستفيد الثاني من الجولة بتسجيله لانتصار ثمين خارج قواعده وبالتحديد على ميدان اتحاد خنشلة الذي كان يشاطره المرتبة الثالثة. وتمكن الباك من قبل الطاولة في الشوط الثاني بعد أن كان منهزما في المرحلة الأولى بهدف للغاني ماكسوال باكوه (د 30 من ضربة جزاء) ليتولي تيتراوي تعديل النتيجة مباشرة مع استئناف الشوط الثاني (د 47). وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة سائرة نحو التعادل فاجأ كوحيلي الجميع ليضيف هدفا قاتلا في الوقت بدل الضائع.
هذا الفوز يمنح مركز الوصافة للأكاديميين في انتظار استكمال مباريات هذه الجولة بينما يتدحرج اتحاد خنشلة للمركز الرابع برصيد 23 رفقة اتحاد الجزائر الذي تنقصه مباراتان.
وفي سطيف تمكن الوفاق من الفوز باللقاء المحلي لشرق البلاد على حساب شباب قسنطينة (2-1). وكان الفريق الزائر سباقا في افتتاح باب التسجيل بواسطة ربيعي (د 6) قبل أن يتلقى هدفين متتاليين للوفاق من توقيع لحمري (د 12 ض.جزاء) وشيخي (د 30) وهو الفوز الذي يمنح النسر الأسود المرتبة الثالثة بـ26 نقطة أما السنافر فقد كلفتهم هذه الهزيمة البقاء في وسط الترتيب والابتعاد عن المراتب المؤهلة لمنافسة قارية.
للإشارة فإن المباراة الأخيرة برمجت هذا الأحد حيث سيسعى اتحاد الجزائر الي تسجيل انتصار جديد ومواصلة مسيرته المظفرة والتطلع لخوض الأدوار الأولى أمام نجم مقرة.