مبابي يصنع الحدث في الدوري الفرنسي

  • PDF


بتعويضه السريع وتصرفه الغريب 
مبابي يصنع الحدث في الدوري الفرنسي


كان المهاجم الفرنسي كيليان مبابي أساسياً في صفوف فريقه باريس سان جيرمان في منافسات الأسبوع الـ24 من الدوري الفرنسي لكرة القدم حيث نزل فريقه ضيفاً على موناكو في ملعب لويس 2 في قمة الأسبوع التي حسمها التعادل 0ـ0.
وحمل مبابي شارة القيادة في الفريق ما يعني أن المدرب لويس إنريكي تجاوز الحادثة التي وقعت في الأسبوع الماضي بعدما أثار استبدال مبابي بعد 65 دقيقة من مواجهة رين استغراب الجماهير وجدلا في وسائل الإعلام عندما كان فريقه متأخراً في النتيجة.
غير أن إنريكي استبدل هدّاف الدوري الفرنسي مجدداً وهذا المرة مباشرة بعد نهاية الشوط الأول وهي المرة الأولى التي يعوض فيها مبابي مرّتين توالياً مع باريس سان جيرمان منذ عام 2022 بحسب ما ذكرته شبكة أوبتا للإحصائيات الرياضية.


مبابي مصاب أم اختيار فني؟
تعرض مبابي لتدخل قوي في الشوط الأول قد يكون سبباً في استبداله من قبل المدرب وذلك خوفاً من تعقد وضعه الصحي قبل أيام قليلة من مواجهة ريال سوسيداد في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بما أنه يُعتبر المهاجم الأهم في الفريق وبالتالي سيكون الفريق بحاجة إلى خدماته حيث لم يقدم الباريسي معطيات عن سبب استبدال اللاعب.
وقد يكون لويس إنريكي اختار تعويضه لأسباب فنية بحثاً عن العمق الهجومي بعد دخول كولو مواني وهو خيار فني قائم بعد كل الذي حدث في الأسبوع الماضي وتصريحات المدرب الإسباني الذي أكد أن على الفريق اعتياد اللعب دون مبابي وأن الموسم القادم سيكون أفضل.


تصرفات غريبة
ظهر هداف الدوري الفرنسي مباشرة بعد ضربة بداية الشوط الثاني حيث غادر حجرات الملابس وقطع مسافة طويلة قبل أن يظهر إلى جانب عائلته التي تتابع المباراة من المدرجات في تصرف غريب حيث تعود اللاعبون الجلوس إلى جانب بقية العناصر الاحتياطية.
كما أن مبابي ظهر وهو يغادر حجرات الملابس وهو يستعمل الهاتف الخلوي ويبتسم ما يرجح فرضية أن استبداله كان قراراً فنياً من قبل المدرب الإسباني وأن اللاعب ردّ على تصرّف لويس إنريكي بتصرف غير احترافي باعتبار أنه كان مطالباً بأن يدعم رفاقه وهو الذي يحمل شارة القيادة خلال هذه المواجهة.
بدوره قال المدرب لويس إنريكي في حديث لقناة برايم الفرنسية عن تعويض مبابي بعد نهاية المواجهة ضد موناكو: لدي سنوات طويلة في عالم كرة القدم ولهذا أعلم جيدا حقيقة دوري وهو أن أبحث عن الأفضل للفريق. علينا أن نتعود باللعب دون مبابي لا أبحث عن إثارة الجدل ولكن من دوري أن أبحث عن ماهو أفضل لفريق وهذا قراري (يقصد إخراج مبابي من اللقاء) .