الرابطة المحترفة الأولى: الرائد يسقط في سطيف..

  • PDF

الرابطة المحترفة الأولى: 
الرائد يسقط في سطيف..
ـ قمة المهدّدين بالسقوط تتوقف

عرفت الجولة التاسعة عشرة للبطولة المحترفة الأولى لكرة القدم موبيليس التي جرت يومي الجمعة السبت سقوط رائد الترتيب مولودية الجزائر أمام وفاق سطيف (0-1) بينما توقفت مباراة المهددين بالسقوط والتي جمعت إتحاد سوف بالضيف نجم بن عكنون بقرار من الحكم حيث ستتولى الرابطة المحترفة دراسة هذه القضية في إجتماعها المقبل.
مثلما كان متوقعا لم تكن مهمة المولودية سهلة على ميدان 8 ماي 1945 بسطيف حيث نجح الوفاق في كسب نقاط المباراة من توقيع هداف الفريق لحمري (د 18) وهو الهدف الذي وضع حدا لسلسة عدم انهزام العميد منذ الجولة الثانية أمام شباب قسنطينة (1-2) أي طوال 14 جولة.
وبعد هذه الهزيمة تبقى المولودية في الصف الأول بـ40 نقطة متقدمة مؤقتا على 3 أندية بفارق 9 نقاط وهي شباب بلوزداد ونادي بارادو وشباب قسنطينة بينما يرتقي الوفاق للمركز الرابع بـ30 نقطة.
وتمكن السنافر من حصد نقطة ثمينة على ميدان شبيبة الساورة (2-2) بعد أن تقدموا في النتيجة إلى غاية الدقيقة (90+7) لتضيع منهم فرصة الانفراد بالوصافة أما شبيبة الساورة فتواصل إهدار النقاط بميدانها حيث تقبع حاليا في المركز 11 برصيد 24 نقطة.
أما نادي بارادو (المركز 3 - 30 ن) فقد تعثر للأسبوع الثاني على التوالي وهذه المرة لما استقبل منافسه اتحاد بسكرة بتيزي وزو دون أن يتمكن من زيارة شباك الحارس البسكري ليبقى رفقة شباب قسنطينة في الصف الثاني بـ31 نقطة.
ولم تفوت جمعية الشلف فرصة استضافتها لمولودية البيض (9 - 25 ن) لتسجل انتصارا ثمينا (2-1) أبعدها من المنطقة الحمراء وتصعد إلى المركز الـ13 بـ23 نقطة على بعد نقطتين فقط من خصمها البيض (9 - 25 ن).
وكانت هذه الجولة قد انطلقت يوم أمس الجمعة بمباراة نجم مقرة ومولودية وهران حيث افترق الفريقان على نتيجة التعادل (1-1).
وكان النجم سباقا إلى التهديف في الشوط الأول قبل أن يتمكن الحمراوة من تعديل النتيجة في الوقت بدل الضائع حيث تعودوا على التسجيل في اللحظات الأخيرة للمباريات مثلما حدث لهم الأسبوع الماضي أمام اتحاد سوف.
للتذكير كانت هذه الجولة مبتورة من مباراتين وهما: اتحاد خنشلة- شباب بلوزداد واتحاد الجزائر-شيبة القبائل بسبب مشاركة الشباب والاتحاد في المنافسات الإفريقية للأندية.