نحو توقيف حكم مواجهة ريال مدريد وفالنسيا

  • PDF

بعدما أثار جدلا واسعا.. 
نحو توقيف حكم مواجهة ريال مدريد وفالنسيا
تقترب لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم من إيقاف جيل مانزانو حكم مباراة ريال مدريد ضد فالنسيا التي جمعت الفريقين ضمن منافسات مسابقة الليغا وشهدت مباراة ريال مدريد ضد فالنسيا التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما جدلا تحكيميا واسعا بعدما أطلق الحكم صافرته والكرة في طريقها لشباك فالنسيا.
وحسب ما ذكره موقع Archivo VAR المختص بتحليل حالات التحكيم فإن اللجنة الفنية للحكام أبلغت الحكم جيل مانزانو أنها قررت استبعاده بعد الذي ارتكبه في المباراة الأخيرة بين فالنسيا وريال مدريد.
وأكد الموقع على أن جيل مانزانو يدرك بشكل تام الخطأ الذي ارتكبه ويتحمل عواقب سوء إدارته لنهاية المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.
وكشف الموقع إن كل ما يتم انتظاره الآن هو تحديد الفترة التي سيتم فيها إيقاف جيل مانزانو عن إدارة المباريات تحكيميا كعقوبة على خطأه في لقاء ريال مدريد وفالنسيا.
وسبق أن قرر نادي ريال مدريد تقديم شكوى ضد حكام مباراته أمام فالنسيا على خلفية الخطأ الفادح الذي صدر منه خلال اللقاء وطالبوا فيها بتجميد جيل مانزانو على خلفية هذا الخطأ.
وعلى خلفية قرار الحكم المثير للجدل بإنهاء اللقاء قبل استكمال اللعبة والتي جاء منها هدفا لصالح ريال مدريد خسر الميرنغي نقطتين هامتين في سباق الصراع على تحقيق لقب الليغا.


أول تعليق لمدرب ريال مدريد على طرد بيلينغهام 
دافع مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي عن نجمه الإنجليزي جود بيلينغهام الذي طرد السبت الماضي بسبب احتجاجه على إلغاء هدف له في التعادل مع فالنسيا (2-2) في الدوري الإسباني.
وبعدما كان متخلفا بهدفين عاد ريال مدريد من بعيد وأدرك التعادل أمام فالنسيا ثم اعتقد بيلينغهام أنه خطف هدف الفوز للمتصدر في الوقت بدل الضائع لكن الحكم لم يحتسبه لأنه أطلق صافرة النهاية خلال العرضية التي سجل منها الإنجليزي الهدف برأسه.
وأشعلت هذه الواقعة غضب لاعبي الريال لاسيما بيلينغهام الذي طرد بسبب ذلك في قرار أثار جدلا في وسائل الإعلام كما حال الهدف الملغي.
وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي عشية مواجهة الريال ولايبزيغ المقررة هذا الأربعاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا إن بيلينغهام لاعب يحاول تقديم كل شيء على أرض الملعب وهو يؤدي بشكل جيد جدا مضيفا البطاقة الحمراء كانت خطأ لقد كان محبطا بعض الشيء لكنه لم يتلفظ بأي نوع من الإهانة .
كما هب لاعب الوسط الفرنسي إدواردو كامافينغا للدفاع عن زميله الإنجليزي قائلا بيلينغهام لم يهن أحدا. إنه أمر غريب للغاية لم أر ذلك في كرة القدم من قبل إنه أمر غريب جدا .
وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن ريال مدريد سيستأنف ضد البطاقة الحمراء التي حصل عليها هدافه بيلينغهام المتوقع أن يبدأ أساسيا هذا الأربعاء ضد لايبزيغ مع طموح بإضافة المزيد إلى الأهداف الأربعة التي سجلها في خمس مباريات في دوري الأبطال هذا الموسم.


تصريح جديد يثير الجدل حول مستقبل مبابي
حذر الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لباريس سان جيرمان من أن فريقه قد تتعقد أموره إن لم يدخل الثلاثاء وهو مستعد لمواجهة ريال سوسيداد في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.
وقال المدرب في مؤتمر صحفي يسبق مباراة سان جيرمان وريال سوسيداد إنه ينتظر من فريقه أن يكون على قدر الموعد وأن يتمكن من مواجهة المباراة كما فعل طوال الموسم .
وأضاف إنريكي مسرح المباراة جذاب بمفرده لعيش تجربة مفعمة بالأمل ومحاولة التأهل إلى ربع النهائي .
وكان بي إس جي فاز على ملعبه في مباراة الذهاب بهدفين دون رد.
وبخصوص التشكيل الذي سيدفع به قال إنه يثق فقط فيما يراه في التدريبات وأنه لا ينظر إلى العمر أو الخبرة بل مستوى اللاعبين.
وتفادى إنريكي الرد على كل الأسئلة المتعلقة بما إذا كان سيدفع بكيليان مبابي أساسيا أم لا في ظل التوتر الناجم عن إعلان اللاعب أنه سيرحل عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم وانتقاله لنادي ريال مدريد الإسباني في الصيف المقبل.
وقال أحد الصحفيين مخاطبا إنريكي: سابقا قلت إنه يتعين على الفريق اللعب بدون مبابي عاجلا أم آجلاً هل هذا الأمر ينطبق أيضا على مباريات دوري أبطال أوروبا؟
ورد مدرب النادي الباريسي قائلا: ربما نعم وربما لا من يعلم؟ في إشارة منه إلى إمكانية عدم البدء باللاعب البالغ 25 عاما أو استبداله قبل صافرة النهاية.
وعن المباراة قال: مواجهات الإياب دائما صعبة والنتائج فيها تكون أفضل من الذهاب إن لم تدخل الملعب مستعدا فقد يتعقد كل شيء .
وقال المدرب إن فريقه سيصارع على كل الكرات وسيسعى للفوز.