آيت نوري يواصل التألق

  • PDF


موقع عربي اعتبره هدية من السماء لبيتكوفيتش
آيت نوري يواصل التألق 


أثنى موقع العربي الجديد كثيرا على اللاعب الجزائري ريان آيت نوري الذي واصل التألق على الملاعب الإنجليزية ويعتبر من أهم الأسلحة التي يُنتظر أن يعول عليها المنتخب الوطني في المرحلة الجديدة ونشر الموقع بشأنه تقريرا تحت عنوان هدية من السماء للمدرب بيتكوفيتش جاء فيه:
يواصل الظهير الأيسر الجزائري ريان آيت نوري خطف الأضواء في الملاعب الإنجليزية وبمردود كبير مثلما كان الحال السبت ضمن الدور الربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.
ورغم إقصاء نوري مع ناديه وولفرهامبتون أمام كوفنتري سيتي بـ بريمونتادا تاريخية (3/2) لكنه كان وراء تسجيل الهدف الأول لفريقه وتقديم تمريرة حاسمة عبر مجهود مميز في الهدف الثاني.
ويُعتبر الهدف الذي سجله ريان آيت نوري ضد كوفنتري سيتي الثاني له في ظرف أسبوع مع فريقه وولفرهامبتون فقط بعد أن كان قد سجل كذلك هدفاً ضد فولهام السبت الماضي ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ما يؤكد أنه في أفضل أحواله وتجاوز الظهور السيئ الذي كان للمنتخب الجزائري في كأس أمم إفريقيا الماضية.


حلّ مهم لخطة بيتكوفيتش الجديدة
أنهى ريان آيت نوري التزاماته خلال هذا الشهر مع فريقه وولفرهامبتون إذ سيكون على موعد خلال الساعات المقبلة مع السفر إلى الجزائر ودخول في معسكر مع منتخب بلاده الذي سيواجه بوليفيا وجنوب إفريقيا ودّياً يومي 22 و26 من شهر مارس الجاري وفي أول ظهور لكتيبة الخضر تحت إشراف المدرب البوسني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش.
ومن المنتظر أن يكون ريان آيت نوري أحد أهم اللاعبين في عهد المدرب بيتكوفيتش فإضافة إلى أنه يُعتبر من أحسن اللاعبين الجزائريين في أوروبا خلال هذا الموسم إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق فالأمر يعود أيضاً إلى النهج التكتيكي الذي من الوارد أن يعتمد عليه المدرب السابق لمنتخب سويسرا الذي يفضل كثيراً من خلال تجاربه السابقة الرسم (3/5/2).
ويمكن لهذا الرسم التكتيكي أن يُعطي حرية أكبر لصاحب الـ22 عاماً على الجهة اليسرى مثلما هو الحال مع خيارات المدرب غاري أونيل في وولفرهامبتون حيث استطاع إخراج طاقة هجومية قوية من اللاعب الذي ترجمها إلى أهداف وتمريرات حاسمة وفرص عديدة عكس ما هو الحال عنده في خطة الدفاع بأربعة لاعبين التي يمكن أن تنقص أكثر من خطورته في الشق الهجومي مثلما كان الحال له في كأس إفريقيا الأخيرة مع الخضر.
وعطفاً على تركيبة اللاعبين التي يمتلكها المنتخب الجزائري ومن خلال القائمة التي سيعتمد عليها فلاديمير بيتكوفيتش خلال هذا المعسكر يُمكن لهذا المدرب الاستفادة كذلك على الجهة اليمنى من اسمين يتألقان كذلك في الرسم التكتيكي (3/5/2) وهما يوسف عطال الذي يمتاز بسرعة وأدوار هجومية كبيرة وأيضاً كيفن غيتون الذي يلعب في مركز الجناح الأيمن في فريقه ميتز الفرنسي.


أندية كبيرة مهتمة بضم آيت نوري
يبدو أن ريان آيت نوري أمسى يعيش أسابيعه الأخيرة مع فريقه وولفرهامبتون نظراً إلى تنافس العديد من الأندية الكبيرة على خدماته خاصة أن المتابعين والنقاد يصنفونه أفضل ظهير أيسر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم خلال الموسم الجاري ما يجعل تكاثر العروض لضمه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة أمراً طبيعياً.
وكانت تقارير إعلامية بريطانية قد كشفت في وقت سابق أن نادي ليفربول هو أحد أكثر الفرق رغبة في ضم ريان آيت نوري الذي يتلقى كذلك اهتماماً من فرق أخرى كبيرة في البريميرليغ على غرار مانشستر سيتي وجاره اليونايتد إضافة إلى تشلسي وكلها أندية تعاني نقصاً فادحاً في مركز الظهير الأيسر.
ويرتبط ريان آيت نوري بعقد مع وولفرهامبتون يمتد حتى عام 2026 وهو يملك ورقة مهمة كذلك ربما تلعب دوراً فاصلاً في انتقاله إلى ناد كبير في الصيف المقبل وذلك يعود إلى وكيل أعماله البرتغالي الشهير خورخي مينيدز صاحب العلاقات والصفقات الكبيرة مع الأندية العملاقة في عالم كرة القدم.