ملعبا الدويرة وتيزي وزو يُسلّمان قريباً

  • PDF

فيما  تمّ رفع التجميد عن دراسات إنجاز ثلاثة أخرى
ملعبا الدويرة وتيزي وزو يُسلّمان قريباً

كشف وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد بالجزائر أن ملعبي الدويرة (الجزائر العاصمة) وتيزي وزو سيتم تسليمهما قريبا في الوقت الذي تم رفع فيه التجميد عن دراسات إنجاز ثلاثة ملاعب أخرى عبر الوطن.
وأوضح الوزير يوم الثلاثاء خلال جلسة استماع أمام لجنة الشباب والرياضة والنشاط الجمعوي للمجلس الشعبي الوطني لتقديم عرض شامل حول ما تم إنجازه في القطاع أنه سيتم استلام الملعبين الجديدين بالدويرة -الجزائر العاصمة- (40 ألف مقعد) وبتيزي وزو (50 ألف مقعد) قريبا كما تم رفع التجميد عن الدراسات الخاصة بإنجاز 3 ملاعب كبرى أخرى عبر الوطن .
وأضاف أن الأمر يتعلق بكل من ملاعب: بجاية وباتنة (30 ألف مقعد لكل منهما) وسطيف (50 ألف مقعد). كما تم تسجيل برنامج لفائدة 35 ملعبا تفوق طاقة استيعابها 10 آلاف مقعد عبر التراب الوطني .
وفي ذات الصدد أكد عبد الرحمان حماد أن المرسوم الرئاسي رقم 23 - 384 الذي يحدد شروط وكيفيات منح امتياز استغلال المنشآت الرياضية التابعة للدولة يفتح إمكانية وضع الملاعب والقاعات والمنشآت الرياضية تحت تصرف الأندية الرياضية التي تلعب في الأقسام الأولى لاستغلالها عن طريق منح الإمتياز .
وفيما يخص المنشآت القاعدية والتجهيزات فبالنسبة لسنة 2024 قد تم مضاعفة المبلغ الذي تجاوز الـ33 مليار دج مقابل 16 مليار دج بالنسبة للسنة الماضية وذلك من أجل التكفل بإعادة تأهيل المنشآت الرياضية والشبانية وتعزيزها بتجهيزات جديدة وتأهيل بعضها من قبل الهيئات المعنية. كما تم رفع التجميد خلال سنتي 2022 و2023 على حوالي 380 مشروع عبر 40 ولاية.
وخلال هذه الجلسة التي سجلت حضور وزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار ورئيس لجنة الشباب والرياضة والنشاط الجمعوي بالمجلس الشعبي الوطني اسماعيل براهيمي رفقة أعضاء اللجنة تطرق الوزير إلى عدة محاور تخص دعم ومرافقة رياضيي النخبة والمستوى العالي من مختلف الجوانب.