20 عارضا جزائريا في الصالون الدولي للفلاحة ببرلين

  • PDF


ينطلق اليوم الأربعاء
20 عارضا جزائريا في الصالون الدولي للفلاحة ببرلين 


يشارك عشرون (20) عارضا جزائريا ناشطا في ميدان الفلاحة وصناعة المواد الغذائية في الطبعة الـ137 للصالون الدولي للفواكه والخضر فروي لوجستيكا 2019 الذي سيقام ببرلين بألمانيا بدءا من اليوم الأربعاء ويستمر إلى 8 فيفري الجاري. 
وسيشارك الوفد الجزائري الذي يترأسه وزير التجارة محمد جلاب في هذا الصالون لإبراز الامكانيات الفلاحية الجزائرية ذات الصبغة العالمية مع البحث عن فرص جديدة للتصدير. 
وسيشكل هذا الصالون فرصة للمؤسسات الجزائرية للتعريف بجودة الإنتاج المحلي مع اقتراح عروض متنوعة بالإضافة إلى كونه فرصة لخلق علاقات عمل جديدة تسمح بترقية صادرات الإنتاج الفلاحي وصناعة المواد الغذائية الوطنية. 
وعرفت الصادرات الفلاحية الجزائرية خلال السنوات الأخيرة نموا مستداما حيث أبرزت حيوية وديناميكية قطاع الفلاحة التي سجل فائضا مهما في مختلف الفروع. 
وقد بلغت الصادرات الفلاحية الجزائرية سنة 2018 قيمة 60 مليون دولار مقابل 44 مليون دولار سنة 2017.  
ويطمح المتعاملين الجزائريين الناشطين في هذا المجال إلى بلوغ آفاق جديدة لنشاطاتهم وعدم الاكتفاء ببعض عمليات التصدير التي تتم بصفة عرضية. 
ويبحث هؤلاء المتعاملين عن مخارج أكثر ديمومة لمنتوجاتهم مع المراهنة على التوزيع الواسع لمنتوجاتهم بالخارج والتموين المستمر للأسواق العالمية بالخضر والفواكه الجزائرية. 
وسيجمع صالون برلين أكثر من 3.200 عارض منحدرين من 80 دولة حيث تعد هذه التظاهرة واحدة من اهم المعارض التجارية للخضر والفواكه في أوروبا. 
ويتوقع المنظمون استقبال أزيد من 78.000 زائر محترف منحدرين من 130 دولة حيث ستقدم للمشاركين فرصا مهمة في مجال الأعمال عن طريق جعل كل الفاعلين في قطاع الخضر والفواكه في إطار شبكة. 
ويمتد صالون فروي لوجستيكا على مساحة إجمالية قدرها 132.000 متر2 حيث سيعمل على توفير صورة شاملة للابتكارات يالمنتوجات والخدمات على مستوى جميع الحلقات في سلسلة التموين الدولي. 
وتشارك في هذا المعرض بالإضافة إلى المنتجين والموزعين للخضر والفواكه مؤسسات ناشطة في ميدان التقنية الفلاحية (البذور تطوير الأنواع المواد تكنولوجيا المراقبة التغليف...) واللوجستية (نقل خدمات جمركية محطات تحميل الخضر والفواكه مخازن للتبريد توزيع واسع...) وكذا المراقبة (مراقبة الجودة وشهادات النوعية نظام تسيير المخزونات التسويق التأمينات...) 
وتندرج المشاركة الجزائرية في صالون فروي لوجستيكا إطار برنامج التظاهرات الاقتصادية الدولية التي تشارك فيها الجزائر علما انه سينظم 53 معرضا وصالون دولي مبرمج خلال الفترة الممتدة ما بين   2019 - 2020. 
ق. إ