أوبك: لا يجب الاكتفاء بالنتائج المحققة لحد الآن

  • PDF

عرقاب في افتتاح اجتماع أوبك:
لا يجب الاكتفاء بالنتائج المحققة لحد الآن

دعا وزير الطاقة ورئيس مؤتمر منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك محمد عرقاب أمس السبت دول المنظمة إلى عدم الاكتفاء بالنتائج المحققة لحد الآن في مجال العمل على توازن السوق النفطية وإلى مراجعة دقيقة لهذه السوق.
وفي كلمة ألقاها خلال افتتاح أشغال الاجتماع الـ179 لمؤتمر المنظمة المنعقد عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد صرح الوزير : على الرغم من التقدم المحرز حتى الآن لا يجب أن نكتفي بما حققناه. نحتاج إلى مراجعة ظروف السوق بعناية وتحديد أفضل طريقة للمضي قدما .
وأضاف: التحديات التي نواجهها تظل مروعة والمثابرة في جهودنا أمر حتمي .
وذكر الوزير أنه منذ دخول تعديلات الانتاج حيز التنفيذ في مايو 2020 بلغت التسويات الاضافية في الانتاج التي اعلنتها كل من السعودية والكويت والإمارات وعمان 2ر1 مليون برميل يوميا في شهر جوان الجاري وهو امر بناء للغاية حسب قوله.
ووفرت هذه التعديلات للسوق النفطية الراحة التي كان بحاجة اليها حسب الوزير.
وقال في هذا الصدد: رأينا شيئا من الانتعاش التدريجي وتحسنت التوقعات لكل من العرض والطلب في الاسابيع القليلة الماضية (...) وارتفع الطلب عالميا حيث يعود النشاط الاقتصادي ببطء إلى شكله الطبيعي .
وفي هذا السياق عباب باسم المنظمة عن شكره لوزير الطاقة السعودي السيد عبد العزيز بن سلمان على الجهود التي بذلها والمواقف التي اتخذها من اجل التوصل إلى توافق في الاراء داخل اوبك .