استلام مشروع تعزيز المدرج الرئيسي نهاية أكتوبر

  • PDF


مطار الجزائر الدولي: 
استلام مشروع تعزيز المدرج الرئيسي نهاية أكتوبر


* شيعلي: استئناف النقل الجوي من صلاحيات الرئيس والحكومة


أكد وزير الأشغال العمومية فاروق شيعلي أمس الثلاثاء أن مشروع تعزيز وإصلاح المدرج الرئيسي لمطار الجزائر الدولي هواري بومدين سيتم استلامه نهاية شهر أكتوبر موضحًا أن استغلاله سيسمح بتصنيف المطار ضمن المنشآت الأكثر أمانًا وراحة على المستوى الإقليمي.
واوضح السيد شيعلي في حديثه على هامش زيارة تفقد وعمل للمطار أن أشغال تعزيز وإصلاح المدرج الرئيسي للمطار التي أوكلت لمجمع كوسيدار توجد حاليا في مرحلة الاستكمال ومن المتوقع الانتهاء منها قبل الفاتح من نوفمبر المقبل.
 كما رحب وزير الأشغال العمومية بالجهود التي بذلها إطارات وعمال شركة كوسيدار وسلطات المطار من اجل الوتيرة السريعة الملحوظة في إنجاز هذا المشروع مؤكدا أن الآجال التعاقدية المحددة بستة أشهر في ماي الماضي لاستلام هذا المشروع قد تم احترامها مما سيسمح -حسب قوله- بتوقع استغلال هذا المدرج بحلول نوفمبر المقبل.
وأوضح السيد شيعلي في ذات السياق أن دخول هذه المنشأة حيز الخدمة سيسمح لمطار الجزائر الدولي باستقبال الطائرات ذات الحجم الكبير مثل إيرباص A380 وطائرة بوينغ 747 التي تبلغ حمولتها حوالي 400 طن.
وبشأن استئناف نشاط النقل الجوي أوضح وزير الأشغال العمومية أن هذا القرار هو من صلاحيات رئيس الجمهورية والحكومة مضيفا أن مهمة دائرته الوزارية تكمن في توفير الشروط والتجهيزات اللازمة لإعادة فتح الملاحة الجوية.
للتذكير فإن أشغال مشروع تجديد المدرج الرئيسي لمطار الجزائر الدولي الذي عُهد به في البداية إلى شركة الأشغال العمومية حداد في سنة 2014 قد سجلت توقفا بسبب إجراءات الفسخ التي تمت مباشرتها.