وزير الطاقة: أولوية إنجاز مشاريع الغاز والكهرباء لمناطق الظل

  • PDF

وزير الطاقة: 
أولوية إنجاز مشاريع الغاز والكهرباء لمناطق الظل

أكّد وزير الطاقة عبد المجيد عطار يوم الخميس أنّه تمّ منح الأولوية لمناطق الظلّ في مجال إنجاز المشاريع المتعلقة بالتزويد بالكهرباء والغاز لمناطق الظل ولفائدة الفلاحين والمستثمرين على مستوى المناطق الصناعية وذلك بهدف دفع الحركية الاقتصادية في هذه المناطق واستحداث مناصب الشغل.
برسم جلسة علنية مخصصة لطرح الأسئلة الشفوية في المجلس الشعبي الوطني نوّه الوزير إلى تركيز برنامج رئيس الجمهورية على ثلاثة أولويات في مجال المشاريع المتعلقة بالتزويد بالكهرباء والغاز تتصدرها مناطق الظل ثم يليها تزويد أصحاب المستثمرات الفلاحية والمتعاملين الناشطين على مستوى المناطق الصناعية.
وردًّا عن سؤال النائب فاطمة كرمة (التجمع الوطني الديمقراطي) المتعلق برفع التجميد عن برامج الربط بالغاز الطبيعي لبعض القرى والمجمعات السكنية بولاية الجلفة أبرز عطار أنّه تم تذليل جميع الإجراءات الإدارية من أجل القيام بهذه المشاريع في أقرب الآجال على مستوى كل مناطق الظل بما فيها تلك التي تمّ احصاءها على مستوى ولاية الجلفة.
وعزا الوزير تأخر بعض المشاريع في مناطق الظل إلى بُعد المسافة ما بين الأنبوب الناقل للغاز الطبيعي والقرى النائية مضيفًا بخصوص المشاريع المتعلقة بالمناطق الصناعية والمساحات الزراعية أنها تتطلب عقودًا مع شركات انجاز .