رخص لتصدير الأقنعة الواقية والأوكسجين قريبا

  • PDF

رخص لتصدير الأقنعة الواقية والأوكسجين قريبا
سيتم قريبا إصدار رخص تصدير من طرف وزارة التجارة قصد السماح للمنتجين المحليين للأقنعة الواقية ضد وباء كوفيد-19 بتصدير منتجاتهم وبالمقابل سيتم تصدير منتوج آخر وهو الأوكسجين الطبي السائل حيث تقدر القدرة الوطنية لإنتاجه 340.000 لتر/يوميا حسب ما أكده مسؤول في وزارة الصناعة الصيدلانية.
وأوضحت المديرة الفرعية للانتاج والتطوير الصناعي أسمى عظيمي ان وزارة التجارة ستحدد كميات الأقنعة الواقية للتصدير على أساس دراسة جزء منها ينجزها قطاع الصناعة الصيدلانية حيث ستتيح رؤية أفضل حول حالة المخزونات وطاقات الانتاج.
وقالت السيدة عظيمي أن تصدير الأقنعة الواقية أصبح ممكنا بعد ان تم رفع منع التصدير المؤقت لبعض المنتجات ذات الصلة بمكافحة انتشار الوباء مضيفة ان هذا القرار تم تأكيده بمراسلة صادرة عن الوزير الأول وموجهة لوزارة الصناعة الصيدلانية .
وأكدت انه سيتم وضع خلية يقظة متعددة القطاعات تتشكل من ممثلي وزارة الصناعة الصيدلانية ووزارة التجارة قصد ضبط هذا العرض للتصدير وفق تطور الوضعية الوبائية في الجزائر والحاجيات المحلية .
وتم السماح بتصدير الأقنعة الواقية ضد فيروس كورونا بفضل الارتفاع المعتبر لطاقات الانتاج في هذا المجال خلال الأشهر الأخيرة.