الاتحاد العام للتجار يتبرأ من رفع سعر الخبز المدعم

  • PDF

أكّد رفع المطالب المشروعة للخبازين إلى السلطات
الاتحاد العام للتجار يتبرأ من رفع سعر الخبز المدعم 

تبرأ الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين في بيان له أمس السبت من الدعوات لرفع سعر الخبز المدعم إلى 15 دج مؤكدا رفع المطالب المشروعة للخبازين إلى السلطات العمومية للتكفل بها.
وأوضح البيان ان الاتحاد يتبرأ من الدعوات لرفع سعر الخبز المدعم إلى 15 دينار ويؤكد أن هذا السلوك سيعرض الخباز إلى العقوبات المعمول بها في مثل هذا الشأن . 
كما اكد الاتحاد أن كل المطالب المشروعة للخبازين تم رفعها إلى السلطات العمومية للتكفل بها خاصة بعد ارتفاع اسعار جميع المدخلات في صناعة الخبز من خميرة ومحسنات ويد عاملة وذلك قصد ضمان هامش ربح مقبول للخبازين دون المساس بالقدرة الشرائية للمواطن .
وأضاف نفس المصدر أن مطالب الخبازين هي حاليا على طاولة الحكومة وهذا بعد الاجتماعات الماراطونية المنعقدة بمقر وزارة التجارة بمشاركة ممثلين عن الخبازين تحت لواء الاتحاد وبحضور كل القطاعات الوزارية الأخرى ذات الصلة بالملف وهذا تنفيذا لتعليمة الوزير الأول وزير المالية ايمن بن عبد الرحمان .
والتزاما من الاتحاد بوعود السلطات العمومية للتكفل بمطالبهم ناشد البيان الخبازين إلى تغليب المصلحة العامة مؤكدا أن باب الحوار والنقاش لا زال مفتوحا مع الوزارة الوصية.
وأكد على تغليب لغة العقل والتحلي بالوعي والروح الوطنية وعدم التسرع برفع الأسعار عشوائيا يوم أول جانفي 2022 داعيا الخبازين في هذا الصدد إلى عدم 
الانسياق وراء الاشاعات المغرضة والأخبار المغلوطة المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي التي يسعى مروجوها كالعادة إلى زرع الفتنة واليأس من خلال 
استهداف قوت المواطن البسيط باستغلال مطالب المهنيين المشروعة لتمرير مؤامراتهم الدنيئة ومخططاتهم الخبيثة في الوقت الذي تشهد فيه بلادنا اقلاع اقتصادي قوي ونجاح باهر عكسته المؤشرات الإيجابية المسجلة مؤخرا تطبيقا لالتزامات السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لإنعاش الاقتصاد الوطني .