الجزائر تستلم 4000 طن من مسحوق الحليب

  • PDF

الجزائر تستلم 4000 طن من مسحوق الحليب
صرح المدير العام للشركة الوطنية الجزائرية للملاحة -شمال اسماعيل عبد المالك أمس الاثنين بالجزائر أنه تم استلام 4000 طن من مسحوق الحليب خلال الأيام الأخيرة.
وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أكد السيد عبد المالك أن 160 حاوية محملة بمسحوق الحليب تم تفريغها في الأيام الأخيرة بمختلف الموانئ الجزائرية (ميناء الجزائر ووهران وعنابة).
وقد أوضح المتدخل أن قسما من هذه الحاويات أي ما يعادل 60 تم ايصالها من طرف الشركة الفرنسية لنقل الحاويات CMA-CGM القادمة من بولونيا و100 حاوية أخرى تم تحميلها من ميناء أنفير ببلجيكا بواسطة سفن تابعة للأسطول الجزائري.
ويبلغ إجمالي كمية مسحوق الحليب التي تم تفريغها خلال الايام الأخيرة 4000 طن حسب السيد عبد المالك الذي أضاف أن 20 حاوية أخرى سيتم استلامها منتصف فبراير الجاري.
في نفس الشأن أوضح المتحدث أن اللجوء إلى خدمات مالكي سفن آخرين هو ممارسة شائعة تسمح للشركة الوطنية للملاحة -شمال بتلبية طلب أحد زبائنها والمتمثل هذه المرة في الديوان الوطني المهني المشترك للحليب ومشتقاته في حالة عدم توفر سفنها لسبب ما.
من جانبهم أشار مسؤولو CMA-CGM في بيان إلى أن حساسية وأهمية البضائع تتطلبان ضرورة تعبئة موارد بشرية ومادية استثنائية لإنجاح عملية نقلها في أفضل الظروف انطلاقا من بولونيا نحو الجزائر .
كما أوضح المتدخلون أن سفينة MV KARLA قد أرست بميناء عنابة يوم 4 فيفري الماضي أين تم تفريغ الحصة الأولى من مسحوق الحليب في حين أن الحصة الثانية تم تفريغها بميناء وهران في اليوم الموالي.