المجمع العمومي فيروفيال : رقم الأعمال يسجل ارتفاعا بـ3 بالمائة

  • PDF


المجمع العمومي فيروفيال :
رقم الأعمال يسجل ارتفاعا بـ3 بالمائة 


سجل المجمع العمومي فيروفيال لإنتاج عتاد وتجهيزات السكة الحديدية خلال 2022 رقم أعمال يقدر بـ950 مليون دينار بارتفاع نسبته 3 بالمائة مقارنة بعام 2021 حسب ما أفاد به يوم الخميس بيان لوزارة الصناعة.
 وسجل المجمع العمومي العام الماضي نتيجة صافية بلغت 174 مليون دج حسب نفس المصدر.
وتم عرض هذه النتائج خلال اجتماع بمقر الوزارة مع مسؤولي المجمع وفرعها مؤسسة صناعة وصيانة عربات الترامواي سيتال ترأسه وزير الصناعة أحمد زغدار وهذا في إطار سلسلة اللقاءات التقييمية لأداء المجمعات العمومية التابعة للقطاع الصناعي والتي تنظمها الوزارة بهدف تقييم نشاطاتها ومستوى نجاعتها خلال 2022.
وأشار العرض المقدم في هذا الإطار أن مجمع فيروفيال استطاع تحقيق نوع من التوازن المالي رغم الظروف الاقتصادية الناجمة عن الأزمة الصحية العالمية وارتباط نشاط المؤسسة بزبون واحد وهو ما يحد من إمكانيات توسعها .
ويهدف مجمع فيروفيال إلى تحقيق رقم أعمال بـ1.6 مليار دينار خلال العام الجاري 2023 وذلك بعد دخول معداته وتجهيزاته الجديدة حيز الاستغلال في إطار برنامجه الاستثماري واستراتيجيته الهادفة إلى تنويع نشاطاته منتجاته وزبائنه في قطاعات النقل بالسكك الحديدية النقل البحري لاسيما الحاويات والمناولة الصناعية من خلال إنتاج بعض المعدات وقطع الغيار الموجهة لقطاع المحروقات في المنبع والمصب .