هذا جديد شركة آبل لمنتصف عام 2020

  • PDF


كشف تسريب جديد أنه من المتوقع أن تطلق شركة آبل نظارة للواقع المعزز منتصف عام 2020 وذلك بعد عدد من الشائعات التي بدأت الحديث عن أن الشركة تعمل على نظارة من هذا النوع منذ عام 2017.
وقال المحلل البارز مينج-تشي كو والمعروف بتسريباته الدقيقة فيما يتعلق بأخبار شركة آبل إنه يتوقع أن تبدأ الشركة الجولة الأولى من تصنيع نظارة الواقع المعزز التي توضع على الرأس قبل نهاية عام 2019 الحالي.
يُشار إلى أن الحرص الذي أبدته شركة آبل على مجال الواقع المعزز خاصةً بعد إطلاق عدد من المزايا البرمجية في هواتف آيفون أدى إلى ظهور العديد من التقارير على مر السنوات الماضية تدعي أن الشركة تعمل على تطوير نظارة للواقع المعزز على غرار نظارات الواقع الافتراضي الحالية أو نظارة عين تدعم هذه التقنية. والآن يقول كو إن النظارة قد تصل في وقت أقرب مما يعتقد الناس.
وقال كو أيضًا إن الإنتاج الشامل لنظارة الواقع المعزز المرتقبة من آبل قد يبدأ في الربع الأخير من عام 2019 على الرغم من أنه من المقترح أن تمتد هذه المرحلة إلى الربع الثاني من عام 2020. ومن غير المعروف متى سيتم إطلاق الجهاز ولكن توقيت التصنيع يشير إلى وقت ما خلال عام 2020.
ووفقًا لكو فإن الجدول الزمني لإصدار نظارة الواقع المعزز يمكن أن يكون يدعو للتفاؤل إلى حد ما وقريبًا نسبيًا. ففي شهر ماي 2018 نُشر تقرير استبعد أن تطلق آبل النظارة قبل أواخر عام 2021 وذلك بعد أن توقعت تقارير سابقة أن يتم خلال شهر سبتمبر 2020.
وقال كو إن الجيل الأول من نظارات آبل للواقع المعزز لن تعمل إلا كشاشة عرض إذ سوف تعتمد في عمليات المعالجة على هاتف آيفون يقترن بها بما في ذلك مشاهدة الصور وتوفير اتصالات بالإنترنت والخدمات المستندة إلى الموقع مثل _نظام تحديد المواقع العالميس GPS. ومن غير الواضح ما إذا كان سيتم توصيل النظارة بالهاتف عن طريق سلكيًا أو لاسلكيًا.
ويُعتقد أن إطلاق نظارة تعتمد على هواتف آيفون للعمل سيجعلها أخف وزنًا بدرجة كبيرة على الأقل مقارنةً بنظارات الواقع الافتراضي الحالية التي أصبح عدد منها مستقلًا كليًا ولا يحتاج إلى أي حاسب أو هاتف يتصل به ويجعلها أشبه بعض نظارات الواقع الافتراضي مثل _دي دريمس Daydream من جوجل التي تحتاج إلى وضع هاتف داخلها للعمل.