أمن مستغانم يحبط رحلات حرقة ويوقف 56 شخصا

  • PDF

بينهم 16 رعية أجنبية 
أمن مستغانم يحبط رحلات حرقة ويوقف 56 شخصا 

تمكن فرع مكافحة تهريب المهاجرين بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمستغانم في عملية شرطية تم تنفيذها تحت الإشراف المباشر لرئيس أمن الولاية كللت بتوقيف أربع مدبرين للهجرة السرية ينحدرون من مستغانم إلى جانب 52 مرشحا للهجرة السرية بينهم 16 من جنسيات أجنبية تونسية مغربية ومصرية إضافة إلى قاصرين وامرأتين. 
العملية جاءت اثر معلومة أمنية تم تنفيذها نهار أول الأمس من خلال توقيف المشتبه فيه الرئيسي والذي بعد إخضاع هاتفه النقال لعملية تفتيش الكتروني بموجب إذن بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة مستغانم تم التعرف على المشتبه فيه الثاني وتوقيفه بينما المشتبهين فيهما المتبقيان فتم توقيفهما غير بعيد عن محيط مدينة مستغانم بإحدى الدواوير المجاورة. 
خلال ذات العملية النوعية تم حجز زورق مطاطي أسود عشر دلاء بنزين (بمجموع 290 لتر من مادة البنزين) مضخة هوائية مجدافين محرك من نوع ياماها بقوة 40 حصان. 
وفي سياق متصل وبالتنسيق مع الشركاء الأمنيين تم إحباط أربع عمليات إبحار سري أخرى وتوقيف 52 مهاجر سري منهم قاصرين وامرأتين فضلا عن 16 شخصا من جنسيات تونسية ثلاثة آخرين من جنسية مصرية وشخص واحد من جنسية مغربية دخلوا إلى التراب الوطني بطريقة غير شرعية كما تم حجز مبلغ مالي بالعملة الاجنبية قدر ب 5580 أورو. 
أنجزت ملفات إجراءات قضائية سيحال بموجبها سالفي الذكر أمام نيابة محكمة مستغانم نهار اليوم الإثنين حسب مصادر ذات الجهات الأمنية التي تمكنت بحر الأسبوع المنقضي من إجهاض 6 رحلات مشابهة باتجاه الضفة الشمالية للبحر المتوسط على متن قوارب الموت في مغامرات ومجازفات وخيمة العواقب مع توقيف 89 حراقا ينحدر جلهم من ولايات الشرق والوسط جعلوا من سواحل مستغانم محطات ومنصات لانطلاق رحلات الموت. 

ع. رحامنية