حجز 16 ألف كبسولة من الأدوية بقسنطينة

  • PDF

حجز 16 ألف كبسولة من الأدوية بقسنطينة
تمكنت فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة من حجز ما لا يقل عن 16 ألف و663 كبسولة من الأدوية الصيدلانية ذات الخصائص المخدرة حسب ما علم أمس الأحد من ذات السلك النظامي.
وأوضح ذات المصدر بأنه تم تجسيد هذه العملية بناء على ورود معلومات لعناصر الشرطة مفادها قيام أحد الأشخاص بترويج المؤثرات العقلية والأدوية الصيدلانية على مستوى مدينة الخروب حيث مكنت التحريات المكثفة من تحديد هوية المشتبه فيه الذي يتخذ من مسكنه العائلي بحي 20 أوت 1955 (الكومينال) كمخبأ لها.
وبعد ضبط خطة أمنية محكمة تم توقيف المعني بالسوق الأسبوعية للخروب حسب المصدر الأمني الذي أضاف بأنه بعد استصدار إذن بتفتيش منزل الشخص المشتبه فيه بإذن من السلطة المختصة تم ضبط الكمية المذكورة من الأدوية الصيدلانية ذات الخصائص المؤثرة عقليا مخبأة داخل كيسين بلاستيكيين بإسطبل لتربية المواشي بمسكنه علاوة على مبلغ مالي قدره 1 مليون و100 ألف دج من عائدات الترويج.
وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة تم إعداد ملف جزائي في حق الشخص الموقوف عن جرم تهريب سلعة ذات منشأ أجنبي وممارسة مهنة الصحة دون رخصة بحيازة وبيع مواد صيدلانية ذات خصائص مخدرة قدم بموجبه أمام النيابة المحلية.