شرطة مستغانم تطيح بشبكة إجرامية

  • PDF


شرطة مستغانم تطيح بشبكة إجرامية 
تمكنت مصالح شرطة مستغانم ممثلة بالأمن الحضري الخارجي صيادة بتاريخ 30 نوفمبر الماضي من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية خطيرة تتاجر في الأسلحة النارية والمخدرات يمتد نشاطها لعدة ولايات من الوطن وتتخذ من إقليم ولاية غليزان مركزا لنشاطها الإجرامي.
خلال هذه العملية تم توقيف سبعة (07) أشخاص تتراوح أعمارهم بين 35 و65 سنة ينحدرون من ولايات غليزان والشلف وحجز سبعة (07) مسدسات نارية نصف آلية وذخيرة حية مصنفة طبقا للأمر 97-06 المؤرخ في 21 جانفي 1997 والمتعلق بالعتاد الحربي والأسلحة والذخيرة بالإضافة إلى 740 غرام من مسحوق أبيض تم إرسال عينة منه إلى المخبر العلمي للشرطة لإخضاعه للخبرة العلمية و193 غرام من الكيف المعالج وأربع (04) مركبات سياحية مرقمة بولايات تلمسان الشلف وغليزان.
المشتبه فيهم وجهت لهم تهم تكوين جمعية أشرار اقتناء وحيازة المتاجرة حمل ونقل وإستراد أسلحة نارية وذخيرة حية بدون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا القيام بطريقة غير مشروعة بحيازة المخدرات لغرض البيع ووضع للبيع والنقل والتخزين من طرف جماعة إجرامية منظمة. وقد تم انجاز ملف إجراء قضائي قدم بموجبه المشتبه فيهم أمام نيابة محكمة عين تادلس بمستغانم.